عاد إلى البلاد بعد ترؤسه وفد الدولة إلى القمة الخليجية وحمدان بن راشد ومكتوم بن محمد في مقدمة مستقبليه

محمد بن راشد: قرارات قمة الكويت ترسخ التعاون وتعبر عن حكمة قادتها وتخدم شعوبها

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن قرارات قمة دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت ترسخ التعاون الاقتصادي والدفاعي بين دول المجلس وتعبر عن حكمة قادته، وتخدم مصالح شعوبه، وتعزز مكانته عالمياً.

وأكد سموه في تدوين له على صفحته في وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» أن دول مجلس التعاون لديها حرص كبير على تحقيق استقرار دائم في منطقتنا العربية، لأنه المفتاح لتنمية مستدامة، ولبناء مستقبل حقيقي للأجيال القادمة.

ودون سموه: «اختتمنا بحمد الله اليوم (أمس) أعمال مؤتمر القمة لدول مجلس التعاون الخليجي، كل الشكر لدولة الكويت الشقيقة ولأميرها الحكيم على حسن الاستضافة والتنظيم.

نشكر أيضاً كافة دول الخليج، وبالأخص الكويت، أميرا وشعبا على دعمهم دولة الإمارات لاستضافة إكسبو 2020، دعم دولة الكويت كان مميزا ومشجعا ومقدراً.

قرارات القمة بترسيخ التعاون الاقتصادي والدفاعي بين دول المجلس تعبر عن حكمة قادته.. وتخدم مصالح شعوبه.. وتعزز مكانته عالميا.

دول مجلس التعاون لديها حرص كبير على تحقيق استقرار دائم في منطقتنا العربية، لأنه المفتاح لتنمية مستدامة، ولبناء مستقبل حقيقي للأجيال القادمة».

العودة إلى البلاد

وقد عاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بسلامة الله الى البلاد عصر أمس، بعد أن رأس وفد الدولة الى قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي اختتمت أعمالها في وقت سابق من ظهر أمس.

وكان في استقبال سموه، والوفد المرافق، بمطار دبي الدولي، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وعدد من المسؤولين.

المغادرة

وكان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، غادر بحفظ الله ورعايته، دولة الكويت ظهر أمس، بعد مشاركته على رأس وفد الدولة في القمة الـ 34 لقادة وزعماء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي اختتمت أعمالها أمس، في قصر بيان في الكويت.

وعاد بمعية سموه عدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

وكان قد رافق سموه خلال مشاركته في القمة وفد رفيع، ضم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعارف الطنيجي القائم بأعمال سفارة الدولة لدى الكويت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات