«خليفة الإنسانية» تبحث تعزيز المشاريع التنموية في كازاخستان

بحث محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وقايرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة ومراد أزيلاخونوف رئيس مؤسسة الأديان في كازاخستان، عدداً من الأفكار والمقترحات التي تعزز التعاون بين كازاخستان والمؤسسة بجانب تنفيذ بعض المشاريع التنموية المستقبلية.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر المؤسسة في أبوظبي المشاريع التنموية التي نفذتها المؤسسة في كازاخستان وفقاً لرؤيتها ورسالتها وأهدافها الإنسانية في العديد من الدول حول العالم.

وأشاد سفير كازاخستان بالعمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة للحد من المعاناة الإنسانية وإغاثة الشعوب التي تواجه الحروب والمحن والكوارث الطبيعية، منوهاً بالمشاريع الإنسانية ــ الإنمائية التي تنفذها المؤسسة في العديد من الدول في شتى المجالات وخاصة في مجالي التعليم والصحة.

جهود ملموسة

وأضاف: إن مؤسسة خليفة الإنسانية تقوم بجهود ملموسة وواضحة في مساعدة الشعوب المنكوبة وإقامة المشاريع التي تسهم في تنمية المجتمعات الفقيرة في عدد من البلدان ومد يد العون لجميع البشر على اختلاف مشاربهم.

يُذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نفذت مشاريع تنموية مختلفة في كازاخستان من أهمها بناء "مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان" لتوفير خدمات الرعاية الصحية للنساء والأطفال بسعة 120 سريراً منها 12 سريراً للعناية المركزة وثمانية أسرة للمواليد الجدد وذلك لرفع المستوى الطبي لعلاج الأمهات والرضع والأطفال وخفض التكلفة العلاجية على الأسر الفقيرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات