تنسيق

خبراء دوليون يناقشون تقنية البيانات الصحية في مؤتمر «بيج داتا» يناير المقبل

تسلط نخبة من الخبراء على المستويين العالمي والإقليمي الضوء على النتائج العالمية لتنفيذ تقنية البيانات الضخمة في قطاع الرعاية الصحية خلال مؤتمر البيانات الصحية المشتركة "بيج داتا" في إطار فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين من معرض ومؤتمر الصحة العربي الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض يومي 27 و28 يناير 2014.

وتتمتع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بجميع العوامل اللازمة لتمكين إطلاق تقنية البيانات العلمية المشتركة "بيج داتا" بنجاح وتجمع هيئات تنظيمية وأنظمة رعاية صحية كبرى عدة كماً ضخماً من البيانات في الوقت الفعلي حول المرضى المتعاملين معها والسكان بصفة عامة.

وتحظى المنطقة أيضاً بإمكانية الوصول إلى تقنيات متطورة في مجال الجوال وتكنولوجيا المعلومات لجمع البيانات بالإضافة إلى أنها مجهزة بأدوات ولديها مجموعة متنامية من الكوادر تسمح لها بإجراء تحليلات للبيانات في قطاع الرعاية الصحية.

وظهرت فجوة في جميع أنحاء العالم بين علماء المختبرات الذين يقدمون نتائج بحوث جديدة باستمرار والمتخصصين في المجال الطبي في بيئتهم السريرية والذين يحتاجون إلى أن يكونوا على دراية بهذه النتائج وينطبق الشيء نفسه على السجلات الطبية للمرضى التي يجب أن تكون متاحة لعدد من التخصصات.

وتظهر هذه الفجوة بوضوح أكثر في العالم الثالث نظراً لنقص الجهود المبذولة لترجمة نتائج البحوث إلى ممارسات طبية من خلال تحليل البيانات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات