تقلبات الطقس ترفع أسعار السمك في رأس الخيمة 200%

صورة

توقف أكثر من 1430 صيادا في رأس الخيمة منذ خمسة أيام عن الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المنطقة مما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار الأسماك بالإمارة.

وأكد خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة لـ "البيان" إن جميع الصيادين بدون استثناء متوقفون عن العمل لليوم الخامس بسبب سوء الأحوال الجوية بناء على تحذيرات من خفر السواحل وهيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف أن أسعار الأسماك ارتفعت في أسواق الإمارة بنسبة قد تتجاوز 200% بفعل غياب 90% من كميات السمك المطروحة للبيع طيلة الأيام السابقة وهذه الظروف تمر بها أسواق الدولة. وقال: "على الرغم من الهدوء النسبي في الأجواء أمس إلا أن الصيادين كانوا حذرين من ارتياد البحر تحسبا لعودة الرياح مرة ثانية. مما قد يتسبب في إتلاف قواربهم ومستلزمات الصيد الخاصة بهم وتعرضهم للخطر".

وأوضح حسام ابراهيم مراقب البلدية في سوق المعيريض، أن ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي يأتي نتيجة للعديد من العوامل، في مقدمتها حذر الصيادين من ارتياد البحر مما قد يتسبب في إتلاف قواربهم ومستلزمات الصيد الخاصة بهم وتعرضهم للخطر، مما سبب نقص الكميات المعروضة من معظم الأنواع مقابل زيادة الطلب على الأسماك في مثل هذا الوقت من العام.

وراوحت أسعار أسماك الخباط أمس بين 50 درهماً للحبة, وارتفع سعر السمك الصافي من 45 50 درهماً للكيلو, والشعري الى 35 درهماً للكيلو, وراوحت أسعار الهامور بين 30 35 درهماً للكيلو.

من جانبهم ألقى الباعة في الأسواق باللائمة في مشكلة ارتفاع الأسعار على الصيادين نظراً لقلة الكميات المعروضة, حيث قالوا إنهم يشترون الأسماك من الصيادين بأسعار مرتفعة مما يجعلهم أمام خيار واحد وهو زيادة تلك الأسعار وهو ما يراه المستهلكون انه غلاء غير مقنع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات