الخارجية تدعو المواطنين للاطلاع على النظام الجديد للسفر إلى بريطانيا

دعت وزارة الخارجية مواطني الدولة الراغبين بالسفر للمملكة المتحدة ابتداء من يناير من 2014 ضرورة الاطلاع على النظام الجديد للسفر إلى بريطانيا.


صرح بذلك السفير أحمد سعيد ألهام الظاهري مدير إدارة الخدمات القنصلية بالوزارة مضيفا بأن ذلك يأتي انطلاقا من حرص وزارة الخارجية على إطلاع مواطني الدولة على كل ما يستجد من معلومات بشأن التأشيرات والسفر للخارج وذلك لتفادي أي معوقات أو مشكلات قد تحدث أثناء سفرهم للخارج.

وأوضح بأن النظام الجديد الذي سيتم العمل به مطلع يناير القادم، يتمثل في وثيقة طلب الكترونية مجانية (بدون رسوم) يتم تعبأتها قبل 48 ساعة كحدٍ أدنى من وقت المغادرة لبريطانيا أو ثلاثة أشهر كحدٍ أقصى، بحيث يتم تعبئة الطلب ببيانات الشخص مطابقةً لما ورد في جواز سفره، دون الحاجة لأخذ البيانات البيومترية للشخص أو تسليم جواز السفر لمراكز تقديم التأشيرات، وعند ورود الموافقة على الطلب، يقوم المواطن بطباعة الوثيقة وابرازها عند المغادرة وعند الوصول إلى المملكة المتحدة.

وأضاف الظاهري أنه طبقاً لمذكرة السفارة فإن الوثيقة الالكترونية الجديدة صالحة لدخول المملكة المتحدة لمرة واحدة فقط ويمكن للشخص البقاء بموجبها لمدة ستة أشهر من تاريخ الدخول لأغراض السياحة والدراسة والتدريب ولرجال الاعمال بحيث لا يتم تجاوز تلك المدة، أما بالنسبة للمواطنين الراغبين في البقاء والدراسة لأكثر من ستة أشهر أو بغرض العمل  في بريطانيا أو الذين يسافرون بشكل مفاجئ أو مستمر فعليهم أن يتقدموا للحصول على تأشيرة متعددة صالحة لفترة طويلة، حيث إن الوثيقة الالكترونية لا تشمل تلك الفئات.

وأشار إلى أن تقديم الطلب يكون بصفة مستقلة لكل زائر بمن فيهم الأطفال، وأي تغيير في بيانات الشخص أو تغيير في موعد السفر بعد الحصول على الموافقة، فيستلزم تقديم طلب جديد بالبيانات الجديدة، وفي حال مغادرة بريطانيا والرغبة في العودة إليها فلابد من تقديم طلب آخر قبل 48 ساعة على الأقل من المغادرة لبريطانيا.

وأضاف الظاهري أن هذه الخطوة تؤكد على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط الامارات العربية المتحدة بالمملكة المتحدة في مختلف المجالات، وستساهم بشكل كبير في زيادة أعداد السياح من مواطني دولة الامارات لبريطانيا إضافة إلى تشجيع الاستثمار والشراكة في المجالات الاقتصادية والثقافية، داعيا مواطني الدولة الالتزام بالإجراءات الجديدة لدخول بريطانيا.
 
يمكن لمواطني الدولة تقديم طلب الزيارة الإلكتروني للمملكة المتحدة اعتباراً من أول يناير عن طريق الرابط التالي: https://www.visa4uk.fco.gov.uk/

طباعة Email
تعليقات

تعليقات