«آيرينا» تطلق موقعاً الكترونياً خاصاً

أطلقت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا " امس موقعا خاصا على شبكة الانترنت يشتمل على دراسات تحليلية مفصلة لتكلفة مشاريع الطاقة المتجددة وذلك على هامش الاجتماع السادس لمجلس الوكالة الذي انطلق اليوم في أبوظبي.

ويوفر الموقع الجديد الفريد من نوعه لجميع الزائرين مجانا فرصة قيمة للوصول إلى كافة البيانات الحصرية والدراسات التحليلية التي تعدها وتمتلكها الوكالة.

وقال دولف غيلين مدير مركز التكنولوجيا والابتكار التابع لآيرينا ومقره مدينة بون الالمانية والمسؤول عن برنامج اطلاق الموقع الجديد "يمكن الآن لصناع القرار والسياسات ورجال الاعمال وكل المعنيين بالطاقة المتجددة حول العالم أن يطلعوا على هذه البيانات الشاملة والقيمة التي تظهر بأن تكلفة الطاقة المتجددة تنخفض بالفعل وبشكل سريع في بعض الأحيان كما سيكون بمقدور أصحاب الشأن المعنيين بالطاقة المتجددة والاستثمارات في مجالاتها المتنوعة أن يرتكزوا ويعتمدوا في قراراتهم على أحدث المعلومات والدراسات والبيانات التي يوفرها مصدر موثوق به مثل هذا الموقع الذي أطلقته آيرينا اليوم.

وأكد غيلين بأن تراجع تكلفة مشاريع الطاقة في الفترة الاخيرة وخاصة في مشاريع الألواح الضوئية التي تعمل على تحويل الطاقة الضوئية والشمسية إلى طاقة كهربائية يحمل دلالات كثيرة وله انعكاسات ايجابية على فرص التطور.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات