مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تطلق مبادرة «معاً نصنع التميز»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان متمثلة بإدارة التميز المؤسسي مؤخراً مبادرة "معاً نصنع التميز"، تهدف إلى نشر ثقافة التميز والإبداع بين الموظفين في المؤسسة والارتقاء بمستوى الخدمات والمعاملات، وزيادة الوعي بأهمية الجودة ومفهوم التحسين المستمر، وتشجيع الموظفين على استخدام أدوات ومفاهيم الجودة والتميز.

وأكد أحمد الكندري مدير إدارة التميز المؤسسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أهمية تأصيل ثقافة التميز بين الموظفين، وتعزيزها على صعيد المؤسسة، مضيفاً، إننا في المؤسسة قادرون على تحقيق التقدم من خلال تأصيل وتجذير التميز كثقافة، وإعطاء الفرصة لإطلاق طاقات الموظفين، وصقل مهاراتهم وتنمية إبداعاتهم، داعياً إلى الانتقال من حالة القول إلى حالة الفعل والإنجاز، الذي يوافق احتياجات العمل في المجالات كافة، كما تعتبر هذه المبادرة الجديدة إحدى أهم المبادرات التطويرية في مجال الإبداع والتميز، التي تهدف إلى توفير بيئة عمل تشجيعية وتحفيز للموظفين على العمل الإبداعي الفردي والجماعي، إضافة إلى تحسين الأداء المؤسسي والخدمة المقدمة للمتعاملين من الجهات الحكومية، وتنمية وتشجيع روح الفريق لدى الموظفين، من خلال اقتراح وتقديم ومتابعة تطبيق الأفكار الإبداعية والمبادرات التطويرية المشتركة.

وقالت سارة عمر الحريز، رئيسة قسم الأداء المؤسسي بالمؤسسة، إنه عملاً بتوجيهات القيادة العليا بالمؤسسة، جاءت هذه المبادرة لتولي اهتماماً بالغاً بنشر ثقافة التميز، من منطلق الإيمان بأن هذا هو المدخل إلى الارتقاء بالأداء، وأن تجذير ثقافة التميّز أصبح نهجاً تتبعه مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، التي تحرص على تحفيز الموظفين للارتقاء بأدائهم، وتنمية مهاراتهم بشكل متواصل، والدليل على ذلك أن كثيراً من المبادرات والجوائز قد أنشأتها المؤسسة لهذا الغرض. ومن جانبها قالت صالحة خميس مرجان تنفيذي جودة أول بإدارة التميز المؤسسي بالمؤسسة، إن مبادرة "معاً نصنع التميز"، تعتبر أول مبادرة لإدارة التميز المؤسسي بالمؤسسة، وإن المرحلة الأولى من المبادرة شملت محاضرة عن الارتقاء الوظيفي يأتي بالمعرفة قدمها المحاضر خليفة المحرزي، وورشة عمل "عن أدوات الجودة"، ودورة الإبداع والابتكار نظمتها إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع إدارة التميز المؤسسي، ومحاضرة عن إنجازات المؤسسة، وعرض دراسة تحليل نتائج استطلاع رضا المتعاملين، أما المرحلة الثانية فضمت عدد من الفعاليات كان منها: نشر مفهوم التميز عبر شاشات العرض بالمؤسسة حيث احتوت هذه الشاشات على عرض تقديمي وكلمات تحفيزية، تدعو للتميز وإعلانات مكثفة عن مبادرة "معاً نصنع التميز"، إرسال عبر البريد الإلكتروني من Quality@mrhe.ae أسئلة عن الجودة والتميز.

Email