التقى محمدوف واستعرضا القضايا الإقليمية

محمد بن راشد: الاتفاقات الإماراتية التركمانية تعزز التعاون

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فندق "ميدان" بمنطقة ند الشبا في دبي، صباح أمس، فخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الأهمية المشتركة، وتناول الحديث بين سموه والرئيس الضيف سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي بين البلدين في ضوء توفر الرغبة لدى قيادتي دولة الإمارات وتركمانستان في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين بما يعود بالخير والمنفعة على شعبيهما الصديقين. ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتوقيع عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين الدولتين، مؤكدا سموه أن هذه الاتفاقات تشكل إطاراً مشجعاً لبناء مزيد من التواصل والتعاون على مختلف الصعد والاستفادة المتبادلة من الامكانات المتاحة لدى كل طرف لإقامة علاقات جيدة قائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وترسيخ أسس الاستقرار الإقليمي خاصة على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

نهضة

وأشاد الرئيس محمدوف بالنهضة المباركة التي تشهدها دولة الإمارات على جميع المستويات خاصة البنى التحتية والتنمية البشرية والتعليمية والتكنولوجية وغيرها، مشيرا فخامته إلى السبق الذي حققته وتحققه دولتنا على غير صعيد ما جعل منها مثالا يحتذى لدى غالبية الدول التي تحترم طاقات وخبرات شعب دولة الإمارات وقيادته الحكيمة وتثق بسياساتها الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة لشعبها.

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي.

ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ورجل الأعمال جمعة الماجد رئيس "مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث" وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وحسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى جمهورية تركمانستان وأوراز مراد قربان سفير تركمانستان لدى الدولة.

Email