«تنفيذي الشارقة» يعتمد عدداً من المشاريع الخدمية

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي، صباح أمس، بمكتب سمو الحاكم برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، وبعد تصديق المجلس على محضر جلسته السابقة ناقش عددا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعمال الجلسة، واطلع على المقترحات التي تقدم بها أعضاء المجلس التنفيذي لتطوير العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية، كما اعتمد المجلس عدداً من المشاريع الخدمية التي تصب في مصلحة الإمارة وتؤكد على رؤية الحكومة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات وتوفير أفضل سبل الراحة للمواطنين والمقيمين على أرض إمارة الشارقة.

وقدم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام تقريرا حول جولة الشارقة الترويجية في الولايات المتحدة الأميركية التي شاركت فيها 21 جهة مثلت عدداً من الدوائر الحكومية ووسائل الإعلام المختلفة وشركات القطاع الخاص، وتأتي الجولة لتعريف مجتمع الأعمال الأميركي بمزايا الجذب والفرص التي تتيحها الإمارة وعقد شراكات اقتصادية متينة في المجالات المختلفة.

وأشاد المجلس بالدراسة التي قدمها مركز الشارقة الإعلامي ووجه المركز بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس والجهات الحكومية المعنية بوضع مخرجات الجولة موضع التنفيذ.

تعاون مشترك

وانطلاقاً من حرص المجلس على تحقيق التكامل والتعاون المشترك بين مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، اعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع عقدها بين دائرة شؤون الضواحي والقرى ودائرة الخدمات الاجتماعية.. وأوضح خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون وتعود بالمنفعة المتبادلة على الطرفين بما يسهم في خدمة المجتمع.

وأطلع طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية المجلس على مقترحات لتنفيذ التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعديل أوضاع أبناء المواطنات ليكون مساوياً للمواطنين.

ووجه المجلس برفع المقترحات لصاحب السمو حاكم الشارقة لإبداء الرأي والتوجيه بما يراه سموه مناسباً.

مقترحات وتوصيات

ومن جانب آخر طرح المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة الدراسة المعدة حول استعمالات الأراضي بمنطقة الصناعية الرابعة. وتقدم المهيري بعدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها معالجة الوضع الراهن من خلال وضع آليات مناسبة.

وثمن المجلس الجهود التي تقوم بها دائرة التخطيط والمساحة في تطوير التخطيط العمراني للإمارة، واعتمد المجلس الدراسة المقدمة ووجه الدائرة بوضع التوصيات موضع التنفيذ.

وتماشياً مع النهضة العمرانية التي تشهدها منطقة خورفكان ورغبة أهالي المنطقة ببناء مساكن جديدة استمع المجلس التنفيذي لشرح من ناصر خميس النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة بشأن طلب بلدية خورفكان تسوية وضبط المناسيب بالمدينة.

إشادة

بارك المجلس اعتماد صاحب السمو حاكم الشارقة لشعار الهوية الترويجية للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 والذي يؤكد الهوية الثقافية الإسلامية للإمارة، وأشاد المجلس بحفل إطلاق شعار الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، كما اطلع المجلس على مشروع جزيرة المجاز الذي يشرف عليه مركز الشارقة الإعلامي ليكون المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، والذي يضم مسرحاً مفتوحاً في الهواء الطلق هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة ومرافق أخرى، قدرت تكلفة إنشائها جميعاً بحوالي 140 مليون درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات