«دبي الإسلامي الإنسانية» تقدم 2.3 مليون درهم لأسر النزلاء

كشفت مؤسسة "دبي الإسلامي الإنسانية" التابعة لبنك دبي الإسلامي، أن المؤسسة دعمت أسر نزلاء المؤسسات العقابية في دبي من ذوي الدخل المحدود بمبلغ مليونين وثلاثمئة ألف درهم، مشيرة إلى أن هذا الدعم يأتي ضمن المساعدات، التي تقدمها مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية للكثير من الفئات المحتاجة.

وقد كرم اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، عبد الرزاق العبد الله الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، خلال فعاليات افتتاح أسبوع النزيل الخليجي الموحد الثاني لدور المؤسسة المجتمعي، ودعمها لعدد من البرامج الإنسانية والخيرية لأسر النزلاء.

وفي تصريح لـ "البيان" قال عبد الرزاق العبد إن المبالغ المقدمة في هذا العام للجمعيات الخيرية والإنسانية في الدولة زكاة مال، بلغت قيمتها 162 مليون درهم، مشيراً إلى أن المؤسسة قامت بتقديم هذه المبالغ قبل شهر رمضان المبارك لـ 15 جمعية خيرية وإنسانية، ليتسنى لها توزيعها على الأسر المتعففة والمحتاجة خلال هذا الشهر الكريم، لافتاً إلى أن المبلغ المقدم من المؤسسة للجمعيات زاد عن العام الماضي بـ 26 مليون درهم، وزاد عدد الجمعيات من 13 جمعية إلى 15 جمعية.

وقال إن المؤسسة قدمت خلال هذا العام مساعدات إنسانية، بلغت خمسة ملايين درهم، ضمن مسؤوليتها المجتمعية، وضمن المبادرات الخيرية، التي يقوم بها بنك دبي الإسلامي.

وأضاف أن معظم هذه المساعدات الإنسانية والمجتمعية، تركزت في المقام الأول لمساعدة أسر الطلبة لسداد الرسوم الدراسية، في عدد من مدارس الدولة، ووصلت قيمة المبالغ مليوناً و618 ألف درهم، لما توليه المؤسسة للتعليم من أهمية قصوى كإحدى أهم الركائز في بناء المجتمع.

وأضاف أن المؤسسة قدمت مساعدات لـ 71 أسرة، لسداد إيجارات السكن الخاصة بها بمبلغ إجمالي، وصل إلى 817 ألف درهم، إضافة إلى سداد جزء من رسوم العلاج والعمليات وغسيل الكلى للمرض المحتاجين، بمبلغ 348 ألف درهم لـ 16 حالة مرضية في مستشفيات الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات