69 % من متعاملي «الهوية» يفضلون تعبئة الاستمارة الإلكترونية عبر موقع الهيئة

اعرب 69.2% من المتعاملين مع هيئة الامارات للهوية عن تفضيلهم تعبئة الاستمارة الالكترونية الخاصة ببطاقة الهوية من خلال الموقع الالكتروني للهيئة وبعدد 1877 شخصا من اجمالي المستطلع ارائهم والبالغ عددهم 2712 شخصا وذلك في الاستطلاع الذي طرحته الهيئة في الاول من شهر ديسمبر الجاري حتى أمس ولا يزال مستمرا حتى الان على موقعها الالكتروني بشأن الطريقة التي يفضلها المتعامل مع الهيئة لتعبئة الاستمارة الالكترونية الخاصة ببطاقة الهوية فيما فضل 23.5%من المستطلع ارائهم وبعدد 636 شخصا تعبئة الاستمارة بمكاتب الطباعة و7.3% وبعدد 199 شخصا عن طريق " خدمة عاجل " بمراكز الخدمة التابعة للهيئة.

وكانت الهيئة أعلنت في نهاية سبتمبر الماضي عن إطلاق الاستمارة الإلكترونية الجديدة، التي تتكون من 21 خانة وتبدأ بالرقم "8002"، عن طريق أكثر من 1200 مكتب طباعة معتمد على مستوى الدولة، ومن خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

وتتميز الاستمارة الجديدة بمواصفات مبتكرة وبديناميكية عالية وتشكل نموذجاً يحتذى به سواء من حيث الشكل والمضمون أو من ناحيتي البساطة والوضوح، حيث حرصت الهيئة على تطويرها بشكل يسمح باستخدامها من جانب مختلف شرائح المجتمع بكل سهولة ويسر. وقالت الهيئة إنها اطلقت النسخة الجديدة من الاستمارة الإلكترونية بهدف توفير خدمات إلكترونية مبتكرة، وصولاً إلى تسهيل إجراءاتكم وكسب رضاء المتعاملين مع الهيئة وتتوفر الاستمارة في نحو 1200 مكتب طباعة معتمد على مستوى الدولة بالاضافة إلى توفرها على الموقع الالكتروني للهيئة. وأضافت إن الهيئة أطلقت في مطلع 2012 استمارة الكترونية من خلال موقعها على شبكة الانترنت لكافة سكان الدولة ما اتاح للمتعاملين تقديم طلبات التسجيل والتجديد عن طريق موقعها الالكتروني من دن الرجوع إلى مكاتب الطباعة وبالتالي توفير مبلغ 30 درهما عن كل معاملة وفي نهاية 2012 شرعت الهيئة في تطوير استمارة الكترونية جديدة ومبتكرة لتعميمها على مكاتب الطباعة المعتمدة واتاحتها عبر موقعها الالكتروني وتتميز الاستمارة الجديدة بديناميكية عالية وستكون نموذجا يحتذى به على مستوى الشكل والمضمون ومن ناحيتي البساطة والوضوح. وأشارت إلى أن الاستمارة تتيح للأفراد خدمة التسجيل لأول مرة في بطاقة الهوية وخدمة تجديد البطاقات منتهية الصلاحية وخدمة إصدار بدل فاقد أو تالف. ويتم تحصيل رسوم تعبئة الاستمارة عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة عبر استخدام بطاقات الدفع الإلكترونية "كريديت كارد"، بعد أن يقوم المتعامل بفتح حساب إلكتروني بخطوات بسيطة يحصل بمقتضاه على اسم مستخدم ورقم سري. وأضافت إن الاستمارة الإلكترونية الجديدة تتكون من 21 خانة، وتبدأ بالرقم 8002، وتتوفر من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، أو عن طريق مكاتب طباعة محددة تم اعتمادها بشكل مدروس من جانب الهيئة، ويتم بشكل دوري تحديث قائمة أسماء مكاتب الطباعة المعتمدة على موقع الهيئة الإلكتروني مشيرا الى انه بإمكان الأفراد زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة لتقديم طلب إصدار بطاقة الهوية من خلال تعبئة الاستمارة الجديدة عبر 10 خطوات سهلة، وفي غضون 10 دقائق، وتوفير رسوم الطباعة البالغة 30 درهماً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات