إنجاز 95% من المرحلة 2 لخطة النقل الشاملة في الشارقة

اجتمعت لجنة خطة النقل الشاملة المتمثلة في مواصلات الشارقة ودائرة الأشغال العامة ودائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، والشركة الاستشارية "إيكوم" ، في مقر مواصلات الشارقة بمنطقة العزرة، لبحث آخر المستجدات والتطورات في المرحلتين الأولى والثانية.

وأوضحت رابعة المرزوقي مديرة إدارة الامتياز وتراخيص أنشطة المواصلات بالتكليف في مواصلات الشارقة، أن هذا الاجتماع التنسيقي يعقد بصفة دورية بين الجهات المشاركة في المشروع، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى استكملت تماما، فيما وصلت نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية إلى ما يفوق 95%، والمتمثلة في جمع البيانات والمسوحات الميدانية، والتي أطلقت في شهر سبتمبر من العام الجاري، وتمتد حتى نهاية نوفمبر الجاري.

وأشارت المرزوقي إلى أن مرحلة جمع البيانات شملت مسحا ميدانيا لعينة مكونة من 4200 منزل، بالإضافة إلى مسح مروري من خلال تركيب وتشغيل عدادات أوتوماتيكية، وأخرى يدوية على الشوارع الرئيسية والطرقات الحيوية، إلى جانب إجراء المقابلات الشخصية في أماكن العمل، وفي مراكز التسوق بالشارقة.

وأشارت مديرة إدارة الامتياز بالتكــليف إلى أن المرحلة الثالثة ستبدأ خلال الفـــترة القريبة القــادمة، من خلال تحليل ومعالجة هذه البيانات وتنقـــيحها ووضــعها في إطار منظم بهدف استخــدامها لاحقا كــقاعدة بيانات في نـــموذج خــطة النقل الشاملة، الجاري تنفيذها في إمارة الشارقة.

وذكرت المرزوقي أن تنفيذ خطة النقل الشاملة يتألف من خمس مراحل، تندرج تحت كل مرحلة عدة مراحل فرعية مهمة، بدأت من شهر سبتمبر 2013 وتستمر لمدة 22 شهرا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات