توظيف 10% من مستحقي المنافع الدورية المسجلين لدى تنمية المجتمع

كشفت هيئة تنمية المجتمع، عن نجاح مشروع التمكين الاجتماعي التابع لإدارة المنافع المالية والتمكين في الهيئة في توظيف حوالي 10% من مستحقي المنافع الاجتماعية الدورية المسجلين لدى الهيئة منذ بداية العام الجاري 2013.

ويهدف مشروع التمكين الاجتماعي إلى إيجاد فرص عمل مناسبة للقادرين على العمل من الأسر المستحقة للمنافع الاجتماعية بما يساهم في تحويل هذه الأسر إلى أسر منتجة.

وتتعاون هيئة تنمية المجتمع مع عدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص الرائدة على مستوى الدولة، ضمن برامج التوطين وبرامج المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركات، ومن ضمنها "أرابتك القابضة"، لتوفير فرص عمل مناسبة تتلاءم مع مهارات ومؤهلات رب الأسرة أو الأبناء القادرين على العمل.

اختتام امتحانات زمالة كلية الجراحين البريطانية في طب العيون

اختتم وفد من كلية الجراحين الملكية البريطانية في غلاسكو زيارة إلى دبي استغرقت أسبوعاً، تم خلالها تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً لاعتماد مراكز الشريف للعيون في مدينة دبي الطبية مركزاً إقليمياً لامتحان وتقييم أطباء العيون من دول آسيا وافريقيا والشرق الأوسط، ومنحهم شهادة الزمالة في جراحة العيون.

وقد أجريت امتحانات الزمالة على مدار 4 أيام في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر في مدينة دبي الطبية، حيث تم تخصيص أول يومين لإجراء امتحان شفهي في قاعات مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي. تم بعدها إجراء امتحان الزمالة الأكلينيكي في مراكز الشريف للعيون، بحضور لجنة امتحانات مكونة من 13 خبيراً قامت بتقييم 48 طبيباً من 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وآسيا حضروا لدبي خصيصاً للحصول على شهادة الزمالة البريطانية في طب وجراحة العيون. دبي ـ البيان

«التنمية الأسرية» ممثلاً عن العرب في انتخابات الجمعية العامة للأسرة العالمية

شاركت مؤسسة التنمية الأسرية في أعمال القمة التاسعة للأسرة التي نظمتها منظمة الأسرة العالمية في العاصمة الألمانية برلين، والتي عُقدت تحت شعار "الأسرة في الميزان"، وجاء انعقاد القمة في سياق الجهود التي بذلتها دول العالم والمنظمات العاملة في مجال العمل التنموي من أجل مراجعة الإنجازات التي تحققت في الأهداف الإنمائية العالمية الثمانية المتركزة حول إنهاء الفقر المدقع ووقف انتشار مرض الإيدز وتوفير التعليم الابتدائي لجميع الأطفال بحلول عام 2015.

وكانت مؤسسة التنمية الأسرية العضو في منظمة الأسرة العالمية قد شاركت بوفد برئاسة محمد سعيد النيادي مدير دائرة التخطيط الاستراتيجي، وعضوية كل من د. جميلة خانجي مستشار الدراسات والبحوث، وعبدالله المازم أخصائي اجتماعي في إدارة الارشاد والاستشارات الأسرية، وتم خلال الاجتماع اختيار مؤسسة التنمية الأسرية ممثلاً عن الدول العربية في انتخابات الجمعية العامة لمنظمة الأسرة العالمية ورئيساً للجنة الانتخابات للجمعية العالمية في اجتماعها التاسع. أبوظبي ــ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات