بحضور قرقاش وشخبوط بن نهيان

القوات المسلحة تفتتح جناحها في بيت الكويت للأعمال الوطنية

صورة

افتتحـت القوات المسلحة جناحها في بيـت الكويـت للأعمال الوطنية بحضـور معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والشيـخ فيصل الحمد وعدد من السفـراء والملحقيـن العسكرييـن وعـدد من ضبـاط القـوات المسلحة بدولة الإمـارات.

وأعرب معالي الدكتور أنور قرقاش في كلمة سجلها في سجل بيت الكويت عن سعادته بافتتاح جناح القوات المسلحة لدولة الإمارات في بيت الكويت للأعمال الوطنية قائلاً "تشرفت بزيارة هذه البانوراما الوطنية لمرحلة صعبة في تاريخ الكويت والخليج العربي".

وأضاف أن "تلك المرحلة عبرت فيها الكويت الأزمة بتكاتف أبنائها وتلاحمهم حول شرعية حكامها وبتضحيتهم كما عبر فيها الخليج العربي خير التعبير عن وحدة المصير وتلاحم الصف وهي مناسبة لشكر قواتنا المسلحة الإماراتية على دورها الرائد في أدائها لمهامها ونتذكر فيها قادتنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمرحوم الشيخ جابر الأحمد اللذين لم تكسرهما صعوبة الامتحان بل زادتهما عزيمة على تحرير الكويت".

تتويج

من جانبه قال يوسف العميري رئيس بيت الكويـت للأعمال الوطنية " اليوم يتوج بيت الكويت بوسـام نضعه على صدورنـا جميعـا من القـوات المسلحـة الإماراتـية بافتتـاح جناحهم فيه ليؤكد للأجيـال دور القوات المسلحة الإماراتيـة بالمشاركة مع أشقائهـا من دول مجلـس التعاون الخليجي والقـوات المسلحة الكويتية في تحرير الكويت " .. مضيفاً " أننـا لا ننسـى دور الراحل العظيم المغفور لـه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ذلـك الرجـل الذي فتح بلده بل فتـح قلبـه ومالـه وكل ما يملك لأهل الكويت " .. مشددا على أن شعـب الكويـت لن ينسـى شعـب الإمارات والأجيال المقبلة لن تنسى تلك المواقف التـي انطبعـت في تاريخ الكويـت وفـي ذاكـرة شعبهـا.

وقال المنسق العام للحفـل المقدم الدكتـور سعيد الكلبانـي " لقـد شاركـت قواتنـا المسلحـة فـي الثانـي مـن أغسطـس عـام 1990 في عمليـة تحريـر الكويت مع دول مجلـس التعـاون الخليجـي ضمـن قوات التحالف الدولي انطلاقا من وفـاء الدولـة بعهودها والتزاماتهـا المؤيدة لقضايا الحق والعدالة بعد المحاولات السلمية التي قام بهـا المغفور له الشيـخ زايـد بن سلطان آل نهيـان، طيـب الله ثـراه، مـع زعمـاء دول الخليـج العربـي والدول العربـية".

وأضـاف ان هـذا الأمر نعتبره واجبـا علينا يمليه واقعنا وتقاربنا وأخوتنا فنحن جسم واحد ما يصيـب أحد أعضائه من ضرر يصيـب الآخر وهذا دليل بأن مصيرنـا واحد فالحمد لله تم التحريـر وعادت الكويت كما كانت في سابـق عهدها وزاد ذلك الترابـط والتلاحم بين الشعبين الشقيقيـن خاصة وشعوب المنطقة عامة.

وأشار إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، أكمـل مسيرة الوفاء والعطاء وكان خير خلف لخير سلف ونحن اليوم نحتفل بافتتاح جناح بيت الكويت للأعمال الوطنية أسوة بالدول المشاركة ليعبر عن دور قواتنا المسلحة في حرب تحرير الكويت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات