مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تطبق نظام إدارة الطابعات

طبقت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، متمثلة بإدارة تقنية المعلومات، نظام إدارة الطابعات من زيروكس، وذلك لدعم وتسهيل إجراءات وسير عملياتها الداخلية، والتي تنعكس إيجاباً على الخدمات التي يتلقاها عملاء المؤسسة.

حيث يمنح هذا المشروع الموظفين و فرق العمل بالمؤسسة حلا شاملا ومركزياً لإدارة عملية الطباعة. فهذا النظام المتكامل يعتمد على مجموعة من أسرع الطابعات المتعددة المهام والأقل في معدلات استهلاك الطاقة وكلف الصيانة في فئتها.

وأوضح طلال محمد آل علي مدير إدارة تقنية المعلومات، أن المؤسسة تسعى دائما لتحقيق معايير عالية في إدارة وتقديم الخدمات التقنية والمعتمدة على أحدث الممارسات، بحيث تكون هذه الخدمات في متناول جميع الموظفين بشكل يرضي توقعاتهم، مع التركيز على تقليل التكلفة التشغيلية قدر الإمكان، موضحا حرص القيادة العليا بالمؤسسة على توفير أحدث التقنيات في سبيل تسهيل إجراءات سير العمل وتحفيز الموظفين.

وأضاف مدير إدارة تقنية المعلومات: توفر الطابعات الجديدة قدرات فائقة تلبي طباعة مختلف أنواع المستندات بما يفوق أداء الطابعات الملونة الأخرى، مع تقديم ناتج طباعة أكثر كفاءة وأقل تكلفة، أما بالنسبة لأعمال الصيانة فستكون استباقية (اتفاقية مستوى الخدمة)، وبالتالي فإن استمرار توفر الخدمة سيصل الى نسبة 99%.

وبهذا يتم ضمان استمرارية الخدمة بدون توقف تقريباً. كما أن هذا المشروع قلل من عدد الطابعات بنسبة 60% وبناء عليه فقد قلت الكلفة التشغيلية الإجمالية من صيانة ودعم بذات النسبة، وبالنتيجة تخصيص وقت أكبر لموظفي قسم العمليات والدعم الفني من التركيز على المشاريع والمبادرات التي تخدم النشاط الرئيس للمؤسسة.

ومن جانبه أوضح نبيل نوري البحباح مدير مشاريع في إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة، أن حوالي 80 الى 90% تقريبا من المؤسسات والشركات يصعب عليها تحديد التكلفة الحقيقية لعملية الطباعة والمكونة مدخلاتها من الطابعة، الحبر، الورق، الصيانة، وفعالية الخدمة.

حيث تتشابك هذه المدخلات بشكل يصعب معه التقدير المالي لهذه العملية، أما الآن ومع وجود الإدارة المركزية لعملية الطباعة فإنه عن طريق تطبيق حلول إدارة الطابعات يصبح بالإمكان وعن طريق شاشة واحدة معرفة نسب استهلاك الأحبار و الورق وتوقع الاحتياجات المستقبلية من مستهلكات وصيانة بدقة وسهولة، مما يجعل تقدير ميزانية الطباعة أمرا دقيقا وسهلا، ولن تكون هناك حاجة لشراء الأحبار أو قطع الغيار مطلقا، او القلق بشأن عمليات الصيانة، باعتبار برنامج إدارة الطابعات من زيروكس يشمل التزويد بالحبر بشكل دوري وحسب الحاجة، وكذلك يشمل الصيانة الاستباقية، مما يغنينا عن ضرورة تخزين الحبر وقطع الغيار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات