الشرطة تؤكد خلال فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الثاني:

نزلاء المؤسسات العقابية ينالون أفضل رعاية ودعم وتأهيل

تستمر لليوم الثاني على التوالي فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الثاني تحت شعار (خذ بيدي لغدٍ افضل) في أبوظبي وعجمان ورأس الخيمة. وأكدت قيادات الشرطة في مختلف الإدارات بالدولة أن نزلاء المؤسسات العقابية ينالون أفضل رعاية ويجدون الدعم والتأهيل اللازمين لمواصلة حياتهم بعد إكمال مدة محكوميتهم.

وأوضح العميد علي عبدالله علوان النعيمي القائد العام لشرطة عجمان أن عدد الموقوفين بالمؤسسات العقابية والإصلاحية في عجمان يتراوح ما بين 550 650 سجينا بينهم عدد قليل من سجناء دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا الى انهم جميعهم يجدون الدعم والتأهيل وتوفر لهم بيئة مناسبة ويتم تأهيلهم، وأن هناك عددا كبيرا منهم تم توظيفهم في بعض الجهات بعد الافراج عنهم.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح أمس بالمركز الثقافي في عجمان فعاليات اسبوع النزيل الخليجي الثاني بحضور عدد من وفود الدول الخليجية والعميد حميد عبيد الشامسي مدير الادارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في عجمان وعدد من مديري الدوائر الحكومية والمحلية في عجمان والضباط وضباط الصف من المنتسبين للقيادة العامة لشرطة عجمان.

أسبوع رأس الخيمة

وشهد العميد محمد النوبي محمد، نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة حفل افتتاح فعاليات أسبوع النزيل الخليجي السنوي الموحد، بحضور مديري الإدارات العامة ورؤساء الأقسام بشرطة رأس الخيمة وسط مشاركة فعالة من الجمهور والجهات والمؤسسات بالإمارة.

وأكد العقيد أحمد السلومي مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية أن أسبوع النزيل الخليجي السنوي الموحد يهدف إلى نشر ثقافة رعاية واحتواء النزيل في أوساط المجتمع وتأكيد أهمية تضافر المجتمع بمختلف مؤسساته الحكومية والخاصة في العملية الإصلاحية وتوضيح أن أسرة النزيل هي ضحية لا ذنب لها إضافة إلى إعادة دمج النزيل بهدف تغيير نظرة المجتمع له.

وتخلل الاحتفال قصيدة بعنوان ( الثاني من ديسمبر) ألقاها المستشار جاسم المكي، رئيس قسم التوجيه والإصلاح الاسري بدائرة محاكم رأس الخيمة، ثم عرض فيلم لإنجازات المؤسسة 2012 ثم أعقبه عرض مسرحية (خذ بيدي)، كما تضمن الحفل فقرة استعراضية من تقديم طالبات مدرسة نسيبة بنت كعب للتعليم الاساسي، وفي الختام كرّم نائب مدير عام شرطة رأس الخيمة الجهات المتعاونة والمشاركة.

ومن جانبه قال العميد محمد النوبي محمد نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة خلال حفل الافتتاح إن شعار هذا العام " خذ بيدي نحو غد أفضل" يرمز إلى الأخذ بيد النزلاء والتواصل معهم ومع أسرهم وإشراكهم في بناء مستقبل أفضل لمجتمعهم.

شرطة أبوظبي تطلق فعالياتها

وانطلقت في (بوابة الشرق) بمنطقة بني ياس فعاليات شرطة أبوظبي، ممثلة في المؤسسة العقابية والإصلاحية، بمناسبة أسبوع النزيل الموحد الثاني.

وأكد العقيد محمد سيف الزعابي، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية خلال كلمته التي وجهها في الحفل بهذه المناسبة؛ أن أسبوع النزيل الخليجي الموحد يهدف إلى نشر ثقافة رعاية واحتواء النزيل، وإعادة دمجه في المجتمع باعتباره شخصاً لديه حقوق وعليه واجبات، غير أن الظروف شاءت بأن يكون خلف القضبان، لافتاً إلى أن هذه الفعاليات تأتي إيماناً من الشرطة بضرورة الاهتمام به، وصون كرامته وإنسانيته، والمحافظة على أسرته باعتبارها ضحية بلا ذنب.

شهد حفل الافتتاح هادي الهاشم القنصل اللبناني، وبلال نسور القنصل الأردني، ونوال الباز من إدارة حقوق الإنسان بالسفارة اللبنانية، ورؤساء الأقسام، وعدد كبير من الضباط والجمهور.

احتفالات الفجيرة

 

احتفلت أمس القيادة العامة لشرطة الفجيرة بأسبوع النزيل الخليجي الموحد، في فندق الديار سيجي بالفجيرة، ورحب العقيد أحمد حمدان الزيودي رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع النزيل الموحد بالحضور والعميد محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة ومديري ومسؤولي الدوائر الحكومية والمحلية بالإمارة.

وسلط الزيودي الضوء على اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الفئة من أفراد المجتمع من خلال تأهيلهم وتدريبهم وإخضاعهم لبرامج متنوعة خلال قضاء فترة عقوبتهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات