صحيفة يابانية تنشر ملحقاً عن احتفالات اليوم الوطني

نشرت صحيفة يوميوري شيمبون الصادرة باللغة اليابانية ملحقاً خاصاً بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني أظهرت معالم النهضة التي تشهدها الإمارات، وتأكيد شخصيات برلمانية وصناعية يابانية أهمية علاقات اليابان مع الإمارات ودخولها مرحلة جديدة من التعاون والصداقة.

 وفي كلمة بهذه المناسبة ذكرت النائبة يوريكو كويكي عضو مجلس النواب من الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية الإماراتية اليابانية أنها زارت أبو ظبي هذا العام مباشرة بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأعربت النائبة كويكي عن قناعتها بأن البلدين يمكن أن يوسعا العلاقة بينهما ليس فقط في تجارة الموارد الطبيعية والسلع بل أيضاً في مجالات الأمن والبيئة ومحطات الطاقة النووية والزيارات المتبادلة.

 وتضمن الملحق الذي نشرته صحيفة اليوميوري أوسع الصحف اليابانية انتشاراً وتوزع نحو 10 ملايين نسخة يومياً كلمة من كيتشيرو أوكابي مدير جمعية الصداقة بين الإمارات العربية المتحدة واليابان قال في مستهلها إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحقق تنمية اقتصادية كبيرة في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبأن حضور دولة الإمارات العربية المتحدة في العالم في ازدياد.

وتضمن الملحق كلمة سفير الدولة في طوكيو سعيد علي النويس حيث أعرب  نيابة عن الإمارات حكومة وشعبا، عن تحياته الصادقة وتمنياته الطيبة لصاحبي الجلالة إمبراطور وإمبراطورة اليابان وحكومة وشعب اليابان.

 وقدم النويس التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات