المجلس الأعلى للطاقة يستعد لإطلاق تقرير 2014 في الأمم المتحدة

توجه وفد رفيع المستوى برئاسة سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، لإطلاق تقرير الطاقة 2014. وسيقام حفل اطلاق التقرير في مقر الأمم المتحدة بحضور ممثلي الدول المشاركة.

وضم الوفد كلاً من أحمد بطي المحيربي أمين عام المجلس، والمهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون، والدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الموارد البشرية ودعم الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي، وعارف جلفار مدير الإعلام، في الهيئة. وأشاد نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي بالتعاون القائم بين المجلس وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، والمساهمة الكبيرة للبرنامج في التحضير لاعداد واطلاق تقرير الطاقة 2014 .

ويعتبر هذا التقرير من أهم الخطوات الريادية لترسيخ ودعم مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ،رعاه الله، "اقتصاد أخضر من أجل تنمية مستدامة" والتي من شأنها تعزيز رؤية الامارات 2021 لتكون من بين أفضل الدول في هذا المجال على الصعيد العالمي. كما يهدف التقرير إلى بناء منصة تعاون مشترك تسهيلاً وإفساحاً للمجال أمام اقتصاد مبني على المعرفة يدفع بالنمو الأخضر والمستدام قدماً.

 

مذكرة تفاهم

 

يتضمن برنامج الزيارة إلقاء سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الكلمة الافتتاحية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لإطلاق تقرير الطاقة 2014 وتوقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لتعزيز التعاون والإعداد للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد في دبي خلال شهر ابريل القادم بالتزامن مع معرض (ويتيكس 2014).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات