وزراء بيئة «التعاون» يناقشون مشاريع المبادرة الخليجية الخضراء

ترأس معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، وفد الدولة المشارك في الاجتماع السابع عشر لوزراء البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية، والذي عقدت أعماله في مملكة البحرين الأربعاء الماضي. وضم وفد الدولة المهندسة عائشة العبدولي الوكيل المساعد لشؤون البيئة بالوكالة، وأحمد الهاشمي مدير إدارة التنوع البيولوجي، والمهندسة فاطمة الحبشي مهندس كيميائي بالوزارة.

وناقش معالي الوزراء كافة البنود المطروحة على جدول أعمال الاجتماع من بينها التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والتعاون مع المنظمات الإقليمية لحماية البيئة البحرية، والتعاون مع البنك الدولي، إضافة إلى مناقشة مشاريع المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة، وإنشاء الرصد البيئي.

وقد اعتمد الاجتماع جميع المشاريع والقرارات التي تم رفعها من قبل الوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة في اجتماعهم الأخير، والذي عقد بمملكة البحرين في الفترة 2-3 ديسمبر 2013 وأهمها اعتماد مشاريع المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة، ودمج جائزة البيئة مع جائزة الحياة الفطرية تحت مسمى واحد «جائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية»، إلى جانب اعتماد إدراج دراسة المد الأحمر التي أعدتها دولة الإمارات ضمن برامج التعاون مع المـــنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات