سفارتنا في البرازيل تحتفل باليوم الوطني

أقام سلطان بن راشد الكيتوب سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة في احدى القاعات الفاخرة بالعاصمة برازيليا حضره عدد من كبار الشخصيات الحكومية البرازيلية يتقدمهم الوزير ريكاردو ليفاندوفسكي نائب رئيس المحكمة الاتحادية العليا والوزير أرولدو سيدراز نائب رئيس محكمة الحسابات العليا والسفير باولو كورديرو دي أندرادي بينتو وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والوزير كارلوس سيليا مدير ادارة الشرق الأوسط.

كما حضر الحفل شخصيات برلمانية، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وممثلون عن الجالية العربية، ورجال الأعمال البرازيليون وممثلون عن المجتمع المدني البرازيلي.

وقدم الحضور التهنئة بهذه المناسبة الوطنية كما عبروا عن اعتزازهم بالصداقة المتينة التي تجمع البرازيل حكومة وشعباً بدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وشعباً.

وألقى سلطان بن راشد الكيتوب كلمة رحب فيها بالحضور وتطرق لمسيرة الدولة منذ نشأتها ومساهمتها في تعزيز السلام والعلاقات بين مختلف الثقافات وكذا الدور الايجابي الذي تلعبه الدولة بوصفها مركزاً تجارياً واقصادياً في الشرق الأوسط.

وثمن السفير الدور الطلائعي التي تلعبه دبلوماسية الدولة على صعيد المنظمات والمنتديات الدولية والذي توج بإحراز انتصارات كبيرة أبرزها الفوز باستضافة دبي للمعرض الدولي اكسبو 2020 واحتضان أبوظبي لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وأشاد السفير بالمستوى الرفيع الذي بلغته علاقات الصداقة والشراكة الاماراتية البرازيلية التي تقوم على أساس التفاهم الواسع والشامل على الصعيد السياسي والاقتصادي والتجاري.. مشيرا الى أهمية الرحلات التي تقوم بتسييرها شركتا طيران الامارات والاتحاد بين الامارات والبرازيل والدور الأساسي الذي تلعبه في تعزيز العلاقات الثنائية بين البرازيل والدولة.

وتم خلال الحفل عرض أفلام وثائقية وتوزيع مواد اعلامية متنوعة تبرز التطور المعماري والحضاري المتواصل في الدولة والقدرات السياحية والاقتصادية لبلدنا وفرص الاستثمار التي يوفرها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات