«صحة» توفر نظاماً صحياً متكاملاً بأعلى المعايير الدولية

تعتمد شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أحدث المعايير والاستراتيجيات الدولية للرعاية الصحية، من خلال شبكة المستشفيات والعيادات الشاملة التابعة لها، والمتمثلة في 12 مستشفى تضم نحو ألفين و644 سريراًً، بجانب أكثر من 62 مركزاً للخدمات العلاجية الخارجية والأولية والرعاية المستعجلة، إضافة إلى بنكي دم و"مراكز الغسيل الكلوي".

ومن أبرز المنشآت الطبية التابعة لشركة "صحة" مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفيات المفرق والرحبة والكورنيش وتوام والعين، بجانب مستشفيات الغربية والخدمات العلاجية الخارجية ومراكز غسيل الكلى في "صحة".

وتركز "صحة" على توفير نظام صحي متكامل للمجتمع، وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وبما يتماشى مع رؤية أبو ظبي 2030، الأمر الذي يتطلب التخطيط من الإدارة العليا للشركة والمنشآت الطبية التابعة لها والمسؤولين فيها، والالتزام بهذه المعايير والحرص على تطبيقها بشفافية. وأكد سيف بدر القبيسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "صحة"، أن استراتيجية "صحة" ترتكز على تقديم خدمات سريرية مصممة خصيصاً للقاعدة السكانية لديها، مع التركيز على خطوط الخدمات في نقاط التسليم الرئيسة، وذلك للمساعدة على ضمان توفير أعلى مستويات خدمة المرضى، وتحقيق أفضل النتائج مع تعزيز صحة المواطنين والمقيمين في أبو ظبي.

مشاريع جديدة

واعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي خلال عام 2013، مشاريع 12 منشأة صحية جديدة في إمارة أبو ظبي حتى عام 2017، منها إنشاء مراكز صحية جديدة ومستشفيات، مثل مجمع مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبو ظبي، الذي يضم عدة مستشفيات "عام والنساء والأطفال"، بجانب مستشفيات العين والوقن والسلع وغياثي، إلى جانب استكمال مستشفى المفرق الجديد والعديد من المراكز الصحية، منها ما هو جديد ومنها ما هو إحلال لمراكز قديمة.

أفضل مشروع

وحصل تصميم المدينة الجديدة على جائزة أفضل مشروع مستشفى مستدام، ضمن جوائز معرض الشرق الأوسط لبناء المستشفيات ومستلزمات بنيتها التحتية 2012، الذي عقد في دبي، وحاز على جائزة معهد المعماريين الأميركيين - أكاديمية العمارة للصحة لأفضل تصميم لمنشأة صحية، وسيستخدم المستشفى عند اكتماله نظام الألواح الشمسية والخلايا الضوئية المركزة ذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة، بالإضافة إلى الممارسات التقليدية، مثل نظام تدوير المياه المستعملة وإعادة استخدامها للري في مناطق الحدائق في المستشفى. وصمم مشروع مستشفى المفرق الجديد باستخدام أرقى المقاييس الهندسية العالمية .

 

مشروعان

تعمل شركة "صحة" على الانتهاء من مشروعي مستشفى السلع ومستشفى غياثي في المنطقة الغربية من إمارة أبو ظبي في الوقت المحدد، وحسب الخطط الموضوعة للمشروعين، وقد بلغت نسبة الإنجاز الكلي لمستشفى غياثي حوالي 33 في المئة، ونسبة إنجاز الأعمال الإنشائية والبناء 21 في المئة، في حين بلغت نسبة الإنجاز الكلي لمستشفى السلع 33 في المئة، ونسبة إنجاز الأعمال الإنشائية والبناء 21 في المئة، إذ يتوقع تسليم المستشفيين في النصف الأول من عام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات