طلبات صب الخرسانة عبر تطبيقات ذكية في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

طورت إدارة بلدية العين خدمة طلب صب الخرسانة، باستخدام الهواتف الذكية في أقل من شهر، بهدف تحسين الخدمات ورفع سرعة إنهاء طلبات العملاء وإنجازها وتوفير الوقت والجهد .

وأشار خلفان سالم المزروعي، مدير إدارة التخطيط التقني، إلى أن هذه الخدمة الجديدة جاءت بجهود الفريق التقني وشركة إنجازات في البلدية، لتسهيل مهمة مقدم الخدمة في أفرع مكاتب خدمة العملاء التابعة للبلدية، كما تسهم الخدمة بصورة فعالة في توفير الوقت والجهد للموظفين، وتحسين عملية استلام الطلبات وتوزيع المفتشين بناء عليها، وتمكين المراقبين من التفاعل المباشر مع الطلبات التابعة لهم، وربطها بالمواقع جغرافياً، واتخاذ الإجراءات والموافقات اللازمة بصورة فورية ومن أي مكان وفي أي وقت دون الرجوع للمكتب.

نظام الخدمة

وأضاف، تتميز نظام الخدمة وفقاً لثقافة وتوقعات المتعاملين، بسهولة استخدامه وتنوع خصائصه وبساطة التعامل معه، حيث يمكن العميل الحصول على الخدمة بصورة مريحة ومن دون أية مستندات مطلوبة عبر الأجهزة والهواتف الذكية، من خلال خطوات بسيطة تتلخص في الدخول إلى التطبيق، واختيار نوع الصب من القائمة المعرفة مسبقاً، واختيار الوقت المناسب لاستقبال المفتش في موقع الإنشاء، إضافة إلى إرسال الطلب لتصله رسالة - إس إم إس- بالرقم المرجعي، وتأكيد استلام الطلب وموعد التفتيش، وفور قيام المراقب بعملية التفتيش، تصل العميل والاستشاري رسالة إلكترونية بالموافقة.

اشادة

وأشاد المزروعي بالحلول، التي تقدمها الخدمة للعملاء منها أتمتة جميع مراحل الخدمة من دون مراجعة مركز خدمة العملاء، ومن دون أخذ موعد مع المراقب، كما تمكن العميل من اختيار الموعد المناسب للتفتيش على موقع الإنشاء، من خلال التقويم الإلكتروني المعد في التطبيق واختيار نوع الصب، من خلال قائمة معرفة بجميع أنواع الصب مع بيان الوقت المحدد للتفتيش، بناء على نوع الصب وحسب معايير محددة، تم برمجتها في التطبيق، إضافة إلى معرفة بيانات المراقب ورقم التواصل معه، لضمان الشفافية والوضوح من بداية تقديم الخدمة.

Email