شهد احتفالات مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب باليوم الوطني

عبدالله بن زايد: فرصة للاحتفاء بإنجازات 4عقود من المسيرة

عبد الله بن زايد مع موظفي المؤسسة وأشبال الوطن من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب المهرجان الشبابي الذي أقامته المؤسسة يومي الجمعة والسبت الماضيين بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة.

وقال سموه: إن هذه المناسبة الوطنية العزيزة تمثل فرصة للاحتفاء بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال العقود الأربعة الماضية من مسيرة الاتحاد الظافرة، بما فيها الإنجازات والمساهمات المتميزة والمبدعة التي قدمها الشباب الإماراتي في كافة الميادين والمجالات، والتي أسهمت في دعم أسس الاتحاد، وتعزيز مسيرة البناء والتقدم والتنمية المستدامة في الدولة.

وجدد سموه خلال المهرجان الشبابي الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بأبوظبي إيمانه بأهمية الاستثمار في بناء قدرات الشباب المواطن، وإطلاق طاقاتهم، وذلك من خلال توفير فرص التعلم والتدريب المختلفة التي تساعدهم على تحقيق أقصى إمكاناتهم الشخصية، وتوظيفها في خدمة مجتمعهم ووطنهم الإمارات.

عروض شبابية

وتضمن المهرجان الشبابي الذي أقيم على مدى يومين متتاليين تحت شعار "عيشي بلادي" عروضا شبابية وطنية مشوقة، كما تضمن مجموعة من الفعاليات التي تعرض لإنجازات شباب من الإمارات، ممن قدموا مساهمات وطنية متميزة في كافة المجالات.

وكجزء من المهرجان الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أقامت المؤسسة ركناً خاصاً ببرامجها الستة، والتي تم من خلالها عرض إنجازات هذه البرامج وأنشطتها المختلفة، بالإضافة إلى ركن خاص بالأطفال يتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمسلية التي قدمها متطوعو برنامج تكاتف.

وكانت المؤسسة دعت الشباب الإماراتيين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للمشاركة في هذا المهرجان الشبابي للتعبير عن مشاعر الانتماء والولاء لدولة الإمارات ولقيادتها الرشيدة، والاحتفاء بإنجازات الدولة التي حققتها في كافة الميادين والمجالات، والمكانة الراقية التي وصلت إليها على صعيد التقدم والتنمية الشاملة.

وتخلل المهرجان مجموعة من الأنشطة الترفيهية كالرسوم، والرسم على الوجوه والحناء، وعروض السحر، بالإضافة إلى مسابقة للشباب أقيمت تحت شعار "عيشي بلادي" تقوم على تسجيل فيلم فيديو قصير يعبر من خلاله الشباب عن إنجازاتهم في خدمة مجتمع الإمارات العربية المتحدة، حيث نصت المسابقة على أن يقوم المشاركون بإعداد الفيلم القصير وتنزيله على "انستغرام" من خلال حساب مؤسسة الإمارات، وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

 

 

Email