«الوطني الاتحادي» ينظم منتدى الإعلام البرلماني 16 الجاري

ينظم المجلس الوطني الاتحادي يوم الاثنين 16 ديسمبر الجاري في فندق رافلز دبي، منتدى الإعلام البرلماني، بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء في الإعلام البرلماني من الإمارات والدول العربية الشقيقة والاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي أهمية هذا المنتدى الذي جاء كمبادرة من المجلس بهدف تسليط الضوء على الدور المهم والحيوي للإعلام البرلماني في تنمية الوعي السياسي وتعزيز الثقافة والحياة البرلمانية والتفاعل مع المؤسسات البرلمانية ومع الدور الذي تضطلع به كمؤسسات تشريعية ورقابية وسياسية.

ونوه إلى أهمية الإعلام البرلماني نظرا لحيوية القضايا والموضوعات التي يتناولها، ولمواكبة ما تشهده المؤسسات البرلمانية سواء على صعيد ممارسة اختصاصاتها، أو على صعيد التواصل مع الجمهور.

وقال إن هذا النوع من الإعلام يكتسب أهمية خاصة لدى المجلس الوطني الاتحادي لمتابعة نشاطاته ومناقشته لمختلف القضايا الوطنية، والتفاعل معها مما يعكس صورة متميزة من صور المشاركة السياسية الايجابية، لا سيما والدولة تشهد تطورات في التجربة البرلمانية والمشاركة السياسية.

من جانبه قال الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، إن هذا المنتدى يأتي ضمن جهود الأمانة في تطوير الشراكة الاستراتيجية بين المجلس والمؤسسات الإعلامية بهدف إثراء الثقافة والحياة البرلمانية.

وأكد أن فكرة المنتدى جاءت للاستفادة من أحدث الممارسات المتبعة لتعزيز التعاون بين المؤسسات البرلمانية والمجتمع والمؤسسات الإعلامية، والوقوف على التحديات التي تواجه الإعلام البرلماني وتطوير آلياته بما يتفق مع أهداف البرلمانات ونشاطها واختصاصاتها.

وأضاف الدكتور المزروعي أنه تمت دعوة خبراء من الاتحاد البرلماني الدولي ومن الدول العربية الشقيقة وأكاديميين من الجامعات الإماراتية من كليات الاتصال والإعلام، لتقديم أوراق عمل سيتم مناقشتها والتعقيب عليها للخروج بتوصيات حول الأفكار والمقترحات ذات الصلة بتطوير الإعلام البرلماني بشكل عام، والإعلام البرلماني في دولة الإمارات على وجه الخصوص.

ومن المقرر أن يلقي معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وعبدالواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، كلمتين في افتتاح المنتدى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات