لبنى القاسمي تبحث تعزيز العلاقات بين الإمارات وقيرغيزستان

بحثت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي آليات تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان والارتقاء بقنوات الشراكة في كل المجالات التنموية والاقتصادية والثقافية وتبادل الوفود التجارية والسياحية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال معاليها تيمير سارييف وزير الاقتصاد بقيرغيزستان والوفد المرافق له الذي ضم أعضاء من الحكومة والبرلمان.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي أن دولة الإمارات تتطلع قدماً لتعزيز علاقاتها والانفتاح على كل دول العالم في إطار رؤية تهدف لتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز خطى التعاون بين كل دول العالم، حيث حققت دولة الإمارات طفرات هائلة على صعيد علاقاتها الدولية طيلة العقود الأربعة الماضية في ظل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة وهو ما ساهم في تعزيز استراتيجيات التنمية الوطنية لدولة الإمارات وتأثيرها الإيجابي على محيطها الإقليمي والدولي.

وأشارت معاليها خلال اللقاء إلى اهتمام الإمارات بتوسيع علاقاتها مع دول منطقة آسيا الوسطى ولاسيما قيرغيزستان، حيث رحبت معاليها بالضيف الزائر والوفد المرافق له.. مؤكدة أهمية تكثيف زيارات المستثمرين ورجال الأعمال من قيرغيزستان للاطلاع على فرص النمو والاستثمار الواعدة والاستفادة من مناخ تأسيس الأعمال والتسهيلات التنافسية في دولة الإمارات والموقع الاستراتيجي للدولة كمعبر بين الشرق والغرب فضلاً عن المشاركة في المعارض والمؤتمرات المتعددة التي يتم تنظيمها في الإمارات.

من جانب آخر قدم معالي وزير الاقتصاد بجمهورية قيرغيزستان التهنئة لدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة وفوز دبي باستضافة إكسبو 2020، مؤكداً أن حكومة بلاده تتطلع قدماً لتعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات في مختلف النواحي وبالأخص الاقتصادية والاستثمارية.. وتطوير علاقات التبادل التجاري وتحرير الأجواء بين البلدين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات