الاتحاد النسائي يشارك في اجتماعات لجنة المرأة الاقتصادية في »الإسكوا«

شارك وفد من الاتحاد النسائي العام في أعمال الدورة السادسة للجنة المرأة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا (الاسكوا) التابع للأمم المتحدة والتي استضافتها لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي برئاسة الشيخة لطيفة الفهد السالم وتحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء. وضم الوفد النسائي الاماراتي كلاً من ناجعة المنصوري رئيس قسم التعاون الخارجي ومنى عوض باحث أول بإدارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام.

وافتتحت الدورة الشيخة لطيفة الفهد الصباح بحضور 16 دولة مشاركة بالإضافة إلى جامعة الدول العربية، منظمة المرأة العربية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دولة الكويت والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ـ صندوق الأمم المتحدة للسكان، وهيئة الامم المتحدة للمرأة، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وتأتي أهمية هذه الدورة في ظل مستجدات ومتغيرات عربية تستدعي التحرك للحفاظ على مكتسبات المرأة العربية وما حققته من إنجازات ومكاسب.

وتم خلال الاجتماع استعراض التقدم المحرز في مجال النهوض بالمرأة منذ الدورة الخامسة وتنفيذا للتوصيات التي صدرت في هذه الدورة والإجراءات التي اتخذتها الدول والبلدان الأعضاء في هذا المجال. كما تم استعراض القضايا الإقليمية منها العنف ضد المرأة ودمج قضايا النوع الاجتماعي في المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، ومناقشة مسألة المساوة بين الجنسين في خطة التنمية لما بعد 2015 وتحضيرات اللجنة لبيجين 20.

وقدمت دولة الإمارات كلمة استعرضت فيها جهود الدولة بالنهوض بالمرأة في المجالات المختلفة، خاصة وأن الإمارات احتفلت منذ أيام باليوم الوطني الثاني والأربعين والذي رسخ مكاسب وإنجازات عديدة لشعب الإمارات عموما والمرأة خصوصا .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات