يتم انجازه وفقا لأعلى معايير الطرق العالمية

"مساندة" توقع عقد تنفيذ طريق أبوظبي ـ دبي بأكثر من 2.1 مليار درهم

 وقعت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" عقد تنفيذ مشروع طريق أبوظبي ــ دبي في مرحلتيه - الأولى والثانية - مع كل من مؤسسة غنتوت للنقل والمقاولات العامة وشركة تراي ستار للهندسة وشركة ساليني إس بي ايه ـ أبوظبي وذلك بعد أن اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في اجتماعه الذي عقد مؤخرا ترسية أعمال مشروع الطريق وبتكلفة إجمالية " 2,138 مليار درهم " - ملياران ومائة وثمانية وثلاثون - مليون درهم.

ووقع العقدين سعادة محمد خليفة الفهد المهيري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" والسيد علي محمد من مؤسسة غنتوت للنقل والمقاولات العامة لتنفيذ المرحلة - أ - والسيد ناجي الحارثي من شركة تراي ستار للهندسة لتنفيذ المرحلة الثانية وذلك في مقر "مساندة" بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ويبلغ طول الطريق الجديد قرابة 62 كيلومترا ويمثل امتدادا لشارع الشيخ محمد بن زايد من منطقة سيح شعيب مرورا بغابة المها ومنطقة ميناء خليفة الصناعية ومن ثم الربط مع طريق سويحان شرق - 20 (20- إي ) وسيتم تنفيذ المشروع بفترة زمنية مقدارها 30 شهراً من تاريخ البدء بالأعمال.

وستنفذ مؤسسة غنتوت للنقل والمقاولات العامة المرحلة الأولى من الطريق بطول 34 كيلومتراً تقريباً وبتكلفة 1,297 مليار درهم - مليار ومائتنا وسبعة وتسعون مليونا - ويتضمن ثلاثة تقاطعات رئيسية تبدأ في منطقة سيح شعيب على حدود إمارة دبي وبامتداد شارع الشيخ محمد بن زايد وحتى طريق العجبان .

أما المرحلة الثانية من طريق أبوظبي ـ دبي فسوف تنفذه شركتا تراي ستار للهندسة وساليني إس بي ايه ـ أبوظبي وبطول 28 كيلومتراً تقريبا ويتضمن ثلاث تقاطعات رئيسية بدءاً من طريق العجبان وحتى طريق سويحان وبتكلفة قرابة 840 مليون درهم.

وأكد سعادة محمد خليفة الفهد المهيري الرئيس التنفيذي لـ"مساندة" أن توقيع عقد تنفيذ طريق أبوظبي ـ دبي يأتي في إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على التنمية المتوازنة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي بالتكامل مع المشاريع التطويرية التي تشهدها مختلف المدن والمناطق.. كما يأتي إطلاق مشروع طريق أبوظبي ـ دبي بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والأربعين.

وقال سعادته " يعد مشروع طريق أبوظبي ــ دبي الرئيسي الجديد أحد أكبر وأهم مشاريع الطرق في إمارة أبوظبي والذي يهدف إلى تطوير البنية التحتية للطرق في الإمارة وذلك تماشيا مع خطة أبوظبي 2030 والخطة الشاملة للنقل البري والتي تم تطويرها للارتقاء بالبنية التحتية لشبكة النقل في أبوظبي ".

من جانبه قال المهندس علي الحاج المحيربي المدير التنفيذي للمباني وخدمات إدارة المشاريع في شركة "مساندة" إن الطريق الجديد سيتألف من أربع مسارات في كل اتجاه مع إمكانية توسيعه في المستقبل ليصبح 6 مسارات في كل اتجاه كما سيتم تنفيذ 6 تقاطعات رئيسية على الطريق وذلك لخدمة المناطق السكنية الجديدة مثل منطقة الفلاح وكذلك لخدمة المناطق الصناعية والاقتصادية الجديدة مثل ميناء خليفة ومنطقة خليفة الصناعية.

وأضاف أن مشروع طريق أبوظبي ــ دبي يتضمن كذلك تنفيذ عدد من جسور لحماية خطوط الخدمات خاصة خطوط الغاز والتي تتقاطع مع مسار الطريق الجديد مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل شركة أبوظبي للموانئ فيما يخص جزء الطريق المار في منطقة كيزاد وشركة الاتحاد للقطارات وشركة أبوظبي للنقل والتحكم - ترانسكو - وإدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي وكذلك جاسكو ودولفين للطاقة.
 
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات