4 مواطنات في شرطة أبوظبي ينفذن مهمّات أمنية خطرة

تمكنت 4 عناصر نسائية مواطنة من اجتياز دورة الدعم الأمني التي نظمها القسم الذي استحدثته شرطة أبوظبي أخيراً والتي تتطلب قدرات وكفاءات ومهارات عالية المستوى لتنفيذ مهام القسم الذي أنشئ لتقديم المساندة لمختلف الفرق الشرطية بإمارة أبوظبي في الحوادث المهمة والتعامل مع الحالات الاستثنائية بشكل استباقي بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وسيقدم القسم الحديث من خلال دورياته الدعم والمساندة للوحدات الشرطية المختلفة التي تعمل على تطبيق القانون وتنفيذ الأوامر القضائية ومنها فرق القبض على المطلوبين الخارجين عن القانون وفرق البحث المكلفة بتنفيذ مذكرات الضبط والإحضار النيابية إضافة إلى دعم الفرق الشرطية المعنية بالتدخل في حالات العنف والشغب المنزلي وتقديم العديد من الخدمات الأمنية عالية المستوى.

وخضعت المواطنات الأربع بعد تخرجهن من مدرسة الشرطة النسائية إلى دورة مدتها 6 أشهر في الدعم الأمني واستطعن أن يجتزن الدورة بنجاح، حيث ساهم انضمام العنصر النسائي إلى القسم في توفير عناصر نسائية ذات كفاءة عالية إلى جانب زملائهن من الرجال.

وتتمحور اختصاصات قسم الدعم الأمني في إدارة دوريات التدخل الأمني في حالات الحوادث المهمة والأزمات الأمنية المختلفة والتعامل مع الحالات الاستثنائية بشكل استباقي بالتنسيق مع الوحدات المختصة إضافة إلى دعم ومساندة الدوريات الشرطية في حالات الحوادث المهمة وتوقيف المركبات التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق إضافة إلى التفاعل والسيطرة على موقع الحدث لحين وصول الدوريات المعنية.

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد دشن أخيراً في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، دوريات الدعم الأمني والتي وجه سموه بتوفيرها لأداء المهام الأمنية غير التقليدية في دعم ومساندة جميع الوحدات الشرطية الميدانية، وبما يعزز من فرص السلامة العامة للجمهور والعاملين في قوة الشرطة والأمن على حد السواء.

رؤية

وقال المقدم خالد الشامسي، رئيس قسم الدعم الأمني إن "القسم" يعمل على تحقيق رؤية سمو وزير الداخلية وتطبيق شعار "عندما يحتاج الجمهور للمساعدة يطلب الشرطة، وعندما تحتاج الشرطة للمساندة تطلب قسم الدعم الأمني"، مشيراً إلى أنها تعدّ واحدة من الأفكار التطويرية للعمل الشرطي والأمني المستقبلي الذي يوفر الاستجابة الفورية والشاملة خلال الحوادث البسيطة والمتوسطة وعالية الخطورة عند الحاجة إليه.

وأشار إلى أن القسم سيعمل على دعم ومساندة فرق القبض على المطلوبين وبخاصة أصحاب السوابق الخطرة ودعم ومساندة فرق البحث المكلفة بتنفيذ مذكرات الضبط والإحضارات ذات المخاطر العالية وتقديم الدعم للجهات المعنية بالتعاون والتدخل في حالات حوادث العنف والتعدي المنزلي.

تدخل مباشر

يعمل قسم دوريات الدعم الامني على التدخل المباشر في حالة وجود إطلاق نار أو في الحالات التي يمكن أن تعرض حياة أو ممتلكات الآخرين للخطر والاستعداد للتعامل مع الأحداث والانتقال بأسرع وقت باستخدام جميع وسائل المواصلات البرية والبحرية والجوية إضافة إلى المشاركة في إعداد الخطط الخاصة بمكافحة الجرائم التي يمكن أن تخل بالأمن والنظام العام ومتابعة تنفيذها لمواجهة الإحداث والأزمات الأمنية. وسيتولى قسم الدعم الأمني التدخل المباشر في كل الحالات التي تستدعي حفظ الأمن والنظام العام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات