اختتام دورة فن كتابة المراسلات الإدارية وصياغتها

اختتمت في الإدارة العامة للمرور فعاليات دورة فن كتابة المراسلات الإدارية وصياغتها التي نظمتها إدارة المعهد المروري بمشاركة 25 منتسباً من مختلف الرتب.

وأشار اللواء المهندس المستشار. محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إلى أن مثل هذه الدورات تساهم في رفع كفاءة موظفيها وتحسين مستوى أدائهم في العمل، وترفع المهارات والمعلومات والأساليب الفنية المستخدمة في كتابة التقارير، بالإضافة إلى نقل المعلومات الإدارية والفنية والعلمية، وتعمل على نقل الأفكار بدقة وفعالية، وتتيح كتابة المذكرات وخطابات الأعمال، والتقارير القصيرة.

وأوضح اللواء الزفين، أن محتوى الدورة تضمن التقارير الإدارية وماهيّتها، وأهميتها، والعلاقة بين التقارير والاتصالات، وأنواع التقارير، والهدف من التقرير، بالإضافة إلى مراحل وخطوات إعداد التقرير، ومواصفات التقرير الجيد، والجوانب الشكلية للتقرير، وتلخيص وحفظ التقارير، وأسس تطوير مهارة الكتابة، وتطبيقات عملية.

كما تضمنت الدورة التدريبية مواضيع تتعلق بكيفية كتابة التقارير والمراسلات الإدارية، وصياغتها بالشكل والطرق العلمية الحديثة، وتمّ تدريب أفراد المرور على إعداد تقارير عملية من واقع عمل الإدارة. وقد تمحورت في أربعة محاور أساسية تمثلت في التحرير الإداري والرسمي، والمراسلة الإدارية، والمحضر والتقارير، والنصوص القانونية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات