نوفمبر اقل حالات الخلافات الأسرية في رأس الخيمة

سجل قسم الإصلاح والتوجيه الأسري في رأس الخيمة أقل عدد من الخلافات الأسرية خلال شهر نوفمبر الماضي متراجعاً بما يقارب 50% عن شهر سبتمبر الأعلى في عدد الخلافات الأسرية منذ بداية العام الجاري.


وقال جاسم المكي رئيس قسم الاصلاح والتوجيه الاسري في دائرة محاكم رأس الخيمة إن 798 خلافاً أسرياً نظرها القسم خلال الشهور الماضية, مشيراً الى ان الموجهين الاسريين نجحوا في حل معظم هذه الخلافات التي لم يحال منها سوى 217 حالة حالة للقضاء.


وتم الاتفاق والصلح في 208 حالات, في حين تم التحفظ على 252 حالة, فيما بقيت 121 حالة متداولة أمام القسم بغية التوصل لحل يرضي جميع الأطراف.


وأوضح المكي, إن عدد حالات الاستشارات الزوجية والأسرية التي وردت للقسم بلغت منذ بداية العام الحالي 4681 حالة توزعت بين الحضور والهاتف حيث بلغت نسبة شكاوى حضوريا 2839, ومن خلال الهاتف فبلغ 1842 حالة, وسجل شهر نوفمبر الماضي 179 حضورياً, و99 حالة من خلال الهاتف.


وأضاف ان القسم سجل خلال شهر نوفمبر الماضي أقل حالات خلافات زوجية واسرية نسبة للأشهر الماضية, حيث سجل 51 حالة, بانخفاض 8 حالات عن شهر أكتوبر الذي سجل 59 حالة, وشهر سبتمبر ب 99 حالة.


وكشف المكي أن النفقة والمسكن تتصدران مجموع الاسباب التي رصدها القسم للخلافات الزوجية التي من 262 حالة طلب النفقة وزيادتها، وعدم تلبية احتياجات المنزل، والسهر لساعات طويلة خارج مسكن الزوجية, وفي المرتبة الثانية 106 حالات للخلافات حول السكن أو صيانة الاثاث وبدل السكن, 94 حالة بسبب الضرب.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات