استقبل وزير الخارجية الإيراني وقبل دعوة روحاني لزيارة طهران

خليفة: نتطلع إلى تعزيز الأمن والاستقرار والتعاون بين دول المنطقة

صورة

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في قصر الروضة في مدينة العين قبل ظهر أمس، محمد جواد ظريف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي يزور البلاد حاليا في إطار جولة خليجية، ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بالوزير، معربا سموه عن ترحيب دولة الإمارات بالتطورات التي تشهدها إيران وتوقيعها اتفاقا تمهيديا بشأن برنامجها النووي السلمي، مؤكدا سموه أن دولة الإمارات تتطلع الى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والتعاون بين دولها لما فيه مصلحة شعوبها.

وتطرق صاحب السمو رئيس الدولة خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني إلى العلاقات بين البلدين والعلاقات الخليجية الإيرانية إضافة الى مختلف التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحمل صاحب السمو رئيس الدولة وزير خارجية إيران تحياته الى الرئيس الإيراني حسن روحاني متمنيا له موفور الصحة وللشعب الإيراني التقدم والرقي.

ونقل الوزير الإيراني الى صاحب السمو رئيس الدولة تحيات الرئيس روحاني وتقدير إيران لمواقف دولة الإمارات وترحيبها بالاتفاق التمهيدي الذي وقعته إيران مع الدول الغربية بشأن برنامجها النووي السلمي.

كما نقل الوزير محمد جواد دعوة الرئيس روحاني إلى صاحب السمو رئيس الدولة لزيارة طهران وقبلها سموه شاكرا على أن يحدد موعدها في وقت لاحق.

وقدم الوزير الإيراني التهاني لدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين وفوز دبي باستضافة إكسبو 2020 متمنيا لها ولشعبها دوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

كما نقل وزير خارجية ايران موقف الحكومة الايرانية الجديدة برئاسة حسن روحاني وسعيها الى تعزيز علاقاتها مع الدول الخليجية، مؤكدا أن إيران تعطي أهمية فائقة للعلاقات مع جيرانها وخصوصا دولة الإمارات.

حضر المقابلة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وسيف محمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة، بجانب أعضاء الوفد المرافق للوزير الضيف ومحمد رضا فياض سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات