سفارات الدولة وقنصلياتها تحتفل باليوم الوطني

أقامت سفارات الدولة في الخارج احتفالات متنوعة في اليوم الوطني 42 ، إذ نظمت سفارة الدولة في تركمانستان احتفالاً كبيراً حضره طاغانوف بابا مراد التاييفيتش وزير الاقتصاد والتنمية في تركمستان، وألقى سفير الدولة حسن عبد الله العضب كلمة، رفع فيها أسمى التهاني والتبريكات إلى القيادة الحكيمة في اليوم الوطني، داعياً الله أن ينعم بالأمن والأمان على الإمارات، في حين نظمت السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة الليلة الماضية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 للدولة، بحضور الدكتور الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.

وحضر الحفل الذي أقيم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك يان إلياسون نائب أمين عام الأمم المتحدة، والدكتور جون آش رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولاكشمي بوري مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة، ونائبة المدير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة للمرأة وديفيد ميليباند رئيس لجنة الإنقاذ الدولية.

كما حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في المنظمة، إضافة إلى المندوبين الدائمين وسفراء الدول المعتمدين لدى الأمم المتحدة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي للدول في نيويورك، بجانب كبار المسؤولين الحكوميين في مدينة نيويورك وشخصيات هامة أخرى من مختلف القطاعات، منها جامعتا نيويورك وغوغنهايم.

واستعرضت السفيرة لانا نسيبه في كلمتها خلال الحفل، الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات منذ تأسيسها عام 1971.. مشيرة إلى فوز الدولة بفوز دبي باستضافة "إكسبو 2020" .. معربة عن امتنانها للدول الأعضاء على الدعم الذي قدموه للدولة.

وأكدت التزام الدولة تجاه منظومة الأمم المتحدة ومبادئها.. منوهة بأن دولة الإمارات تؤمن بأهمية التعددية وفائدة أمم متحدة قوية وفاعلة، لأن الأمم المتحدة تجسد مثالاً لوجود مصلحة جماعية عالمية، والإمارات تؤمن إيماناً قوياً بذلك.

وجددت التزام دولة الإمارات بتعميق العلاقات مع المنظمة الدولية، خاصة في مجالات المساعدات الإنسانية والمساواة بين الجنسين والتنمية وتحقيق السلام والأمن الدوليين.

تركيا

كما أقام سيف عبد الله الشامسي القنصل العام لدى الجمهورية التركية في إسطنبول، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 للدولة، وذلك بفندق "الرتز كارلتون إسطنبول"، حضر الحفل كاظم تكين نائب ولاية إسطنبول، والعميد وهاب اوزاغلو القائد المركزي للقوات المسلحة في إسطنبول، ورؤساء البعثات القنصلية وكبار الشخصيات السياسية والاقتصادية ورجال الأعمال والإعلام. ورحب سيف الشامسي بالضيوف وشكرهم على مشاعرهم الأخوية بالحضور للدعوة، حيث تخلل الحفل عرض مرئي عن نهضة دولة الإمارات.

من جانب آخر، أقام أحمد محمد المطوع الشحي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى أنقرة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأول في فندق "ماريوت أنقرة".

البرتغال

وأقام صقر ناصر أحمد الريسي سفير الدولة لدى البرتغال حفل استقبال ، حضره شخصيات برتغالية مثلت مختلف القطاعات، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي للدول الشقيقة والصديقة المعتمدين في لشبونة، وعدد من أفراد الجالية الإماراتية في البرتغال.

ورحب السفير بالحضور، وقدم لهم فكرة عن معاني هذا اليوم الفارق في تاريخ دولة الإمارات الفتية المعاصرة والمنفتحة على العالم، بفضل إرادة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وشيوخ الدولة المؤسسين، وتواصل العمل والإنجاز في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

سنغافورة

وأقامت سفارة الدولة في سنغافورة احتفالاً، حضره ممثلاً عن الحكومة السنغافورية سيم آن وزير الدولة للإعلام والاتصالات ووزارة التعليم السنغافورية، وهري كومار ناير وزكي محمد عضوا البرلمان السنغافوري، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية السنغافورية.

كما حضر الاحتفال جمع غفير من كبار الشخصيات ورجال الأعمال بجانب حوالي 600 من مديري الشركات الكبرى وممثلي البعثات الدبلوماسية في سنغافورة، إضافة إلى ممثلين للشركات الإماراتية في سنغافورة.

التقى سعادة إبراهيم محمد جمعة المنصوري قنصل عام الدولة لدى شنغهاي.. معالي جيانغ جو تشين نائب عمدة شنغهاي الذي قدم نيابة عن حكومة شنغهاي التهاني لدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 42.

كما قدم التهاني بفوز دبي لاستضافة إكسبو 2020، حيث ترتبط شنغهاي بعلاقة توأمة مع دبي.

وأشاد معالي نائب عمدة شنغهاي خلال اللقاء، بالخبرات الناجحة التي تتمتع بها دبي، والتي استفادت منها كثير من الدول.

من جانبه، رحب سعادة القنصل العام بمعالي نائب عمدة شنغهاي، مؤكداً أهمية العلاقات، وحرص الجانبين على تطويرها.

المملكة المتحدة

وأقامت سفارة الدولة في المملكة المتحدة حفل استقبال، حضره هيو روبرتسون وزير شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية، وألان دنكن وزير الدولة للتنمية الدولية، وفيليب دان وزير الدولة لشؤون المعدات الدفاعية والدعم والتكنولوجيا.

كازاخستان

وأقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية كازاخستان حفل استقبال، حضره كبار المسؤولين في حكومة كازاخستان ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي ولفيف من فعاليات المجتمع الكازاخستاني، وفي مقدمهم ضيف الشرف ألبيرت راو النائب الأول لوزير الصناعة والتكنولوجيا الحديثة في كازاخستان، وسعادة أسكار موسينوف وكيل وزارة خارجية جمهورية كازاخستان.

الأرجنتين

وأقام عبد الخالق علي سعيد اليافعي سفير الدولة لدى جمهورية الأرجنتين حفل استقبال، حضره إدواردو زوين نائب وزير العلاقات الخارجية والأديان، والسفيرة ماريا دل كارمين إسكويف الوكيل المساعد للشؤون السياسية، وإرنان بلوروتي مدير إدارة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، والسفير ألبيرتو ترويباس نائب مدير الإدارة الوطنية للمراسم في وزارة الخارجية الأرجنتينية.

اليابان

وأقام سعيد علي يوسف النويس سفير الدولة لدى اليابان حفل استقبال، حضره حشد من كبار مسؤولي الدولة والحكومة والوزارات والنواب ورجال الأعمال ومديري الشركات اليابانية، فضلاً عن أكاديميين وإعلاميين وشخصيات من كل شرائح المجتمع الياباني وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، الذين قدموا التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً بهذه الذكرى المباركة لتأسيس الاتحاد..

رئيس إقليم كردستان

وأقام راشد محمد المنصوري القنصل العام للدولة بإقليم كردستان العراق حفلاً حضره مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، وأنطوان نحاس وزير التجارة اللبناني، وعدد غفير من الضيوف وصل إلى 1000 ضيف، يتقدمهم أعضاء الحكومة والبرلمان ورؤساء وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى الإقليم،. قطر

 

نظم جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى دولة قطر، حفل استقبال حضره الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث القطري، والسيد عبد الله بن صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري، والشيخ حمد بن سحيم آل ثاني وزير الدولة، والشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي في وزارة الخارجية القطرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات