تفقد الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي

المزينة: الإمارات حريصة على صون الكرامة الإنسانية

تفقد اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، يرافقه العميد الدكتور محمد المر مدير الإدارة، ونائبه العقيد الدكتور عارف عبدالرحيم، وعدد من ضباط الإدارة.

اهتمام

وأكد القائد العام خلال جولته، أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بحقوق الإنسان، ومكافحة كل ما يمس كرامته، وينتهك إنسانيته، والتي تأتي متماشية مع نهج القيادة الرشيدة، مما جعلنا في مصاف الدول المشهود لها في هذا المجال.

وبدأ اللواء المزينة جولته التفتيشية، بتفقد إدارة الرقابة والتفتيش، وأطلع على إحصائيات ونتائج الإدارة، وآلية تنفيذ قرارات التفتيش السنوي، حيث وجه بإيجاد الحلول المناسبة لبعض المشكلات، واستخلاص النتائج عبر دراسات علمية صحيحة.

ثم اطلع القائد العام لشرطة دبي، على إحصائيات إدارة حماية الطفل والمرأة خلال العام الحالي، حيث بلغ إجمالي عدد حالات الدعم من قسم الدعم الاجتماعي 104 حالات، مقابل 118 حالة، وبلغ إجمالي حالات الدعم في قسم متابعة القضايا 66 حالة مقابل 59 حالة العام الماضي.

وتساوى عدد الحالات التي تلقت الرعاية اللاحقة في قسم المراقبة الاجتماعية في العام الحالي والماضي، والتي بلغت 25 حالة، منها 12 حالة متعلقة بالخلافات الأسرية مقابل 18 حالة العام الماضي.

وقام قسم الوعي والتثقيف، بتدريب 107 من الموظفين العاملين بمجال حماية الطفل والمرأة من خلال إقامة دورتين في هذا المجال، والقيام بطبع منشورات تتضمن حقوق الطفل في دولة الإمارات، وكتيب يتضمن المواثيق الدولية المعنية في هذا المجال. ووجه اللواء المزينة بوضع إحصائية تفصيلية للقضايا التي قامت الإدارة بحلها.

اطلاع

ثم تفقد مركز مراقبة الاتجار بالبشر، وأطلع على إحصائيات المركز، حيث بلغ عدد البلاغات المسجلة في العام الحالي 10 بلاغات، بينما بلغ عدد المتهمين في قضايا الاتجار بالبشر 23 متهماً، ووصل عدد الضحايا إلى 12 ضحية. وقدم مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر دعماً قانونياً لـ 12 ضحية في العام الحالي، بينما تم تقديم الدعم المادي لـ 18 ضحية في العام الحالي. ثم اطلع اللواء المزينة على سير العمل في قسم مراقبة أوضاع العمالة المؤقتة، واطلع على إحصائيات القسم، حيث بلغ عدد التوقفات العمالية حتى شهر أكتوبر الماضي 30، بينما بلغ عدد الجولات التفتيشية على المساكن العمالية خلال العام الماضي 1609 جولات حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، وفي مجال تأهيل وتدريب المعنيين بمكافحة جرائم الاتجار، بلغ عدد الدورات والورش التي أقيمت هذا العام 6 دورات.

واختتم المزينة جولته، بتفقد إدارة الشؤون القانونية، واطلع على إحصائيات قسم صياغة العقود والاتفاقيات، حيث بلغ عدد العقود والاتفاقيات التي تم التدقيق عليها خلال العام الحالي 189، وبلغ عدد العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم إعدادها ودراستها والاستشارات القانونية المتعلقة بها خلال العام الحالي 64 عقداً. ثم اطلع على إحصائيات قسم الاستشارات القانونية، حيث بلغ عدد الاستشارات الواردة لخدمة مستشارك القانوني خلال العام الحالي 97 استشارة، بينما بلغت الاستشارات الواردة عبر نظام التراسل الإلكتروني 93 استشارة في العام الحالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات