تطوير

«الاتحادية للموارد البشرية» تختتم دورة تقييم الأداء الوظيفي

اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أخيراً دورة تدريبية مجانية، ضمن مبادرة البوابة الحكومية للمعرفة "معارف"، بعنوان "تقييم الأداء الوظيفي المرحلة الثالثة من نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية". استهدفت العشرات من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية على اختلاف درجاتهم ومسمياتهم الوظيفية.

وركزت الدورة التي عقدت على مدار أربعة أيام في مقري الهيئة في كل من أبو ظبي ودبي، على تطوير مهارات المشاركين في قياس وتقييم الأهداف، والكفاءات السلوكية والمؤشرات المرتبطة بها وفق آلية موضوعية، وقابلة للقياس والتطوير، بحيث تضمن حسن قياس مستويات إنجاز الهدف ونتائجه المحققة، بالإضافة إلى حصر فجوة الأداء المرتبطة بالكفاءات الفعلية للموظف مقارنة بالمخططة، وتحويل تلك النتائج إلى خطط تطوير فردية للموظفين، بما يضمن الارتقاء بمستويات الأداء الفردي والمؤسسي على حد سواء.

وأوضح المدرب الدكتور عبد الفتاح العجلوني أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم ومرتكزات الإدارة بالأهداف وبناء النظم الحديثة في التقييم الفردي والمؤسسي، ومدى ارتباط التقييمين ببعضهما البعض، وتطوير قدرات المشاركين في قياس وتقييم الأهداف الوظيفية، وتطوير قدرات المشاركين في قياس وتقييم الكفاءات السلوكية ومؤشراتها، فضلاً عن تطوير مهارات المشاركين في اشتقاق وصياغة الاحتياجات التدريبية المرتبطة بالأهداف الفردية ونتائج الكفاءات المحددة.

وتطرقت الدورة إلى عدة موضوعات، ومنها: مفهوم ومرتكزات نظام التدريب والتطوير، ومرحلة تقييم الأداء السنوي، وآلية جدولة التقييم الموضوعي والتفصيلي للأهداف والكفاءات، وقياس نتائج مؤشرات الأهداف الفردية والوظيفية، وكيفية قياس نتائج الكفاءات ومؤشراتها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات