21 الجاري بداية الشتاء

ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن شهر ديسمبر بوجه عام، يبدأ فيه فصل الشتاء في يوم 21 ديسمبر، ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتظهر تشكيلات من السحب من حين إلى آخر، مع فرصة سقوط أمطار على مناطق مختلفة من الدولة.

وأشار المركز إلى أن متوسط درجة الحرارة يتراوح ما بين 17 و21 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى بين 21 و26 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 12 و 16 درجة مئوية، بينما بلغت أعلى درجة حرارة 35.5 درجة مئوية في حرس حدود الجزيرة سنة 2010، وأقل درجة حرارة سجلت على جبل جــس بلغت 0.7 مئوية سنة 2004.

وتزداد الرطوبة النسبية، حيث بلغ متوسط الرطوبة النسبية 66 %، ويحتمل تشكل الضباب، ومتوسط سرعة الرياح 12 كم / ساعة، وأعلى كمية أمطار سقطت خلال هذا الشهر بلغت 325.2 ملم في سنة 1995 على مطار الفجيرة الدولي.

وحول الطقس المتوقع اليوم، أشار المركز إلى أن طقس اليوم صحو إلى غائم جزئيا، وتتكون بعض السحب على الجبال بعد الظهر، وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف على بعض المناطق، والرياح معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي، يضطرب صباح يوم الجمعة، ومتوسط الموج في بحر عمان مع تزايد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية الشمالية في الصباح الباكر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات