مغردون من الكويت في ضيافة محاكم دبي

استقبلت محاكم دبي دفعة جديدة من دولة الكويت ضمن برنامج "زيارة مغرد"، وذلك بهدف فتح قنوات جديدة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع بصورة منظمة، واتاحة الفرصة للأفراد لزيارة مرافق محاكم دبي، والتعرف على النظام القضائي المعمول به في المحاكم والإجراءات والخدمات التي تقدمها للمتقاضين.

وشمل برنامج الزيارة التعريف ببرنامج "زيارة مغرد"، والذي يستهدف جميع مغردي محاكم دبي في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تحرص محاكم دبي على التواصل مع جمهورها عبر مختلف وسائل التواصل التقليدية والاجتماعية بهدف تعريفهم بخدماتها، وتلقي مقترحاتهم، والتعرف على ملاحظاتهم.

وألتقى الوفد الكويتي بالدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي حيث شرح لهم النظام القضائي في محاكم دبي، والاهداف الاستراتيجية والغايات التي تعمل المحاكم تحت مظلتها، كما فتح باب النقاش مع الوفد للرد على استفساراتهم، وأكد حرص محاكم دبي على اتاحة جميع وسائل الاتصال أمام أفراد الجمهور للتسهيل عليهم للوصول إلى المحاكم والعاملين فيها من مختلف المستويات والتخصصات مما يقوي أواصر علاقة المحاكم بأفراد المجتمع لتعريفهم بالنظام القضائي، فمحاكم دبي تقوم بدور مهم وبارز في المجتمع.

كما عرفهم القاضي علي الذباحي بمحكمة الأحوال الشخصية الابتدائية بطبيعة مهنة القاضي والتحديات التي يواجهها أثناء تأديته عمله والمواقف التي مر بها.

والتقى الوفد بالمحامي دلموك محمد دلموك، وذلك لتعريفهم بنظام "السالفة" الإلكتروني، والذي يعد أول مكتب للمحاماة قام بتسجيل قضاياه إلكترونياَ، فالنظام يقوم بتسجيل قضية إلكترونية متكاملة متضمنة تعريف البيانات، وأطراف الدعوى وإرفاق مستنداتها والدفع الإلكتروني وإصدار رقم للقضية وإسنادها لدائرة قضائية وتحديد الجلسة الأولى لها بشكل آلي. وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية في محاكم دبي، حيث تعرفوا على الخدمات التي تقدمها المحاكم للمتقاضين وقاعات المحاكمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات