أشار إلى خطط مستقبلية لتطوير الوثبة مركزاً للإشعاع الثقافي

منصور بن زايد يثمن حضور محمد بن زايد مهرجان زايد التراثي

ثمن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تشريف الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لافتتاح النسخة الرابعة من مهرجان زايد التراثي في الوثبة، وحضور سموه جزءا من فعاليات اليوم الأول للمهرجان الذي جاءت انطلاقته مميزة هذا العام.

وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن شكره لكل من ساهم في خروج المهرجان بهذه الصورة المبهرة، منوهاً بأن المهرجان حفز العديد من الجهات لتساهم في دعم هوية وثقافة وتراث دولة الإمارات، وأن المهرجان مستمر في أداء رسالته ودوره بشكل متميز كل عام.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها سموه إلى قناة أبوظبي الرياضية، على هامش حضور سموه جانبا من سباقات الهجن في اليوم الثاني من المهرجان.

رؤية عالمية للمهرجان

وحول الرؤية العالمية للمهرجان، وما تحقق منها، قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: هذه الرؤية تتحقق على مراحل، بدأت مع انطلاقة النسخة الأولى من المهرجان حيث كان التنظيم مميزا، وتتطور تلك الرؤية كل عام، ويتم التطوير بشكل مدروس ومميز، سعيا إلى الجديد في كل نسخة، وحتى يكون المهرجان أكثر تطورا في كل نسخة عن التي سبقتها، مشيراً سموه إلى وجود برامج كثيرة وخطط مستقبلية لتطوير منطقة الوثبة من الناحية الثقافية والتراثية، حتى تواصل دورها الريادي كمركز إشعاع ثقافي وتراثي.

وعن الوثبة وتحولها من ميدان للسباقات إلى عاصمة للاحتفالات جاذبة للسياح ورؤية سموه بهذا الخصوص، قال سموه: إن الوثبة باتت عاصمة الاحتفال بالتراث والثقافة، وأعتقد أن الميدان الرئيسي للهجن وما فيه من هجن يمثل ركيزة لهذا العمل، كونه المكان المميز والأفضل، ومن الممكن تطويره على مراحل في السنوات القادمة.

وحول الدعم السخي من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للهجن والملاك من خلال الجوائز والتسعيرات، وأثر ذلك على تحقيق الأهداف الرئيسية، وفي مقدمتها صون التراث، قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: "دعم سيدي صاحب السمو رئيس الدولة نابع من حرص سموه على أبناء البلد والمواطنين ودعم هذه الرياضة وتحفيز المنتسبين إليها وتشجيعهم للقيام بدورهم في الحفاظ على تراث الأجداد، ولا مفاجأة في ذلك، لأن حرص سيدي صاحب السمو رئيس الدولة على تنمية هذا القطاع نابع من حرص سموه على تنمية أبنائه وتشجيعهم على المساهمة في الحفاظ على تراث دولتهم وثقافتها، وهو دعم مستمر ومتواصل في كل القطاعات".

مأدبة

كما حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مأدبة الغداء التي أقامها على شرف سموه المواطن حمد الشامسي في مدينة الوثبة بأبوظبي، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.

وتبادل سموه خلال المأدبة الأحاديث الودية مع الحضور. أبوظبي للرقابة يشيد بدعم منصور بن زايد لسيال

شهدت صفقات معرض سيال الشرق الأوسط 2013 التي اختتمت مؤخراً بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ارتفاعاً عن العام الماضي بين عارضي ومتداولي الغذاء بلغت قيمتها 544 مليون دولار أميركي، في حين استقطب المعرض 17 ألفا و292 زائراً، وحجز 80 % من مساحات العرض للدورة القادمة.

وأكد راشد محمد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن معرض سيال الشرق الأوسط للعام 2013

حقق التوقعات المأمولة بل فاقها وذلك بفضل الدعم الكبير الذي حظي به من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز.

وذكر أن سيال الشرق الأوسط يعكس جهود إمارة أبوظبي على وجه الخصوص والإمارات في مجالات الغذاء بدءاً بدعم المنتج الوطني والدور الذي تقوم به الدولة في التجارة الدولية من خلال عملية إعادة تصدير المنتجات الغذائية وصولا الى ترسيخ مكانة الدولة كمركز اقتصادي عالمي له ثقله في منطقة تعتمد على استيراد الغذاء، مشيراً الى أن دولة الإمارات تتميز بتعدد نسيجها الاجتماعي والثقافي وهو ما يتطلب توفير أصناف وألوان متعددة من الأغذية لتلبية احتياجات كافة شرائح المجتمع. أبوظبي - وام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات