جائزة الصحافة العربية تحض الصحافيين على المشاركة لإبراز إبداعاتهم

صورة

حضت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية كافة الصحافيين العرب على التقدم بالمشاركة في الدورة الثالثة عشرة للجائزة، واغتنام هذه الفرصة في عرض إبداعاتهم الصحافية كون الجائزة تهدف لتكريم الأعمال المتميزة وتلك التي تمس قضايا في صميم اهتمامات المواطن العربي.

وفي الإطار ذاته، أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية مواصلتها استقبال المشاركات الخاصة بالدورة الحالية، حتى يوم الثلاثاء الموافق 31 ديسمبر 2013، مؤكدة أن هناك إقبالاً كبيراً على المشاركة في فئات الجائزة المختلفة.

وأوضح جاسم الشمسي، نائب مدير الجائزة، أن الأمانة العامة كانت قد كثفت اتصالاتها مع مختلف الاتحادات والنقابات الصحافية لحث الصحافيين في كافة الدول العربية على التقدم بأفضل أعمالهم المنشورة في العام 2013.

وقال الشمسي إن الصحافيين العرب الراغبين في المشاركة يمكنهم تقديم الأعمال الصحافية عبر الموقع الإلكتروني للجائزة، وأضاف نائب مدير الجائزة أن لجنة الفرز، التي تختص بفرز جميع الأعمال حتى تتأكد من سلامة الشروط، ستعقد اجتماعها الأول يوم الثلاثاء الموافق 10 ديسمبر 2013، وذلك للاطلاع على الأعمال التي تم استلامها ومناقشتها. مشيرا إلى أنه، ونظراً للأعداد المتزايدة من الترشيحات التي تستقبلها الجائزة عاما تلو الآخر، تم اعتماد تشكيل لجنة فرز أوليّ تستمر لمدة ثلاث سنوات وتضم 12 خبيراً إعلامياً وأكاديمياً من مختلف التخصصات التي تغطي فئات الجائزة، لزيادة كفاءة عمليات الفرز والتأكد من مطابقة الأعمال المقدمة لشروط ومعايير الترشّح والتأكد من اندراج الأعمال ضمن الفئات المختصة، حيث ستعمل هذه اللجنة على تسهيل مهمة أعضاء لجان التحكيم وتضمين الأعمال المستوفاة للشروط من بين الأعمال المتقدمة. منافسة

أكد جاسم الشمسي، نائب مدير الجائزة أن الأمانة العامة استلمت العديد من الأعمال من مختلف الدول، ما يشير إلى أن الدورة الثالثة عشرة ستشهد منافسة أكبر عن مثيلاتها، خصوصا في ظل المتغيرات التي شهدتها الساحة الإعلامية الإقليمية خلال هذا العام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات