سفارات الدولة تهنئ القيادة والشعب باليوم الوطني

احتفلت سفارات دولة الإمارات في مختلف أنحاء العالم باليوم الوطني 42، ورفع السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبــي "رعاه الله" وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى شعب الإمارات والمقيمين بأرضها.

حفل استقبال بسلطنة عمان

وأقام عبد الرضا عبد الله خوري سفير الدولة المعتمد لدى سلطنة عمان حفل استقبال بمقر السفارة بالحي الدبلوماسي بالعاصمة مسقط امس الاول الاثنين وقد حضر الحفل عدد من كبار المسئولين بالسلطنة بلغ عددهم 24 مسئولاً رفيعاً على رأسهم ضيف الشرف الفريق اول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني العماني وعدد من اعضاء مجلسي الدولة والشورى ووكلاء الوزرات، وعدد من كبار الدبلوماسيين بوزارة الخارجية العمانية، وعدد من كبار قادة قوات السلطان المسلحة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة، ولفيف من الشيوخ والاعيان، وبعض الشخصيات البارزة، ومجموعة من سيدات المجتمع العماني والاماراتي، وممثلي أجهزة الاعلام العمانية المختلفة وجمع من المواطنين.

تهانٍ وتبريكات من الأردن

وتقدم الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري سفير الدولة في المملكة الأردنية بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبــي " رعاه الله" وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في ذكرى اليوم الوطني الثاني والاربعين والتي تتزامن مع فوز الامارات بتنظيم معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

واكد السفير العامري عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين الإمارات والأردن والتي وصفها بالعلاقات الوثيقة والمتميزة، وذلك بفضل الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الملك عبدالله الثاني - حفظهما الله، وقد انعكست هذه العلاقات النموذجية على حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي ارتفع خلال السنوات الماضية.

احتفال سفارتنا في أستراليا

وأقام القائم بالأعمال بسفارة الدولة في استراليا بالإنابة خليفة سيف أحمد المزروعي حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ42 في كانبرا وفوز الدولة باستضافة إكسبو 2020.

حضر الاحتفال الدكتور مارك هيجي ممثلا عن رئيس الوزراء الأسترالي وجورجيا سكيبر ممثلة عن وزيرة الخارجية الأسترالية وسالي مانسفلد مديرة إدارة المراسم في وزارة الخارجية الأسترالية والعديد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى أستراليا وكبار الشخصيات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية ورجال الأعمال والثقافة والإعلام وأعضاء السفارة وطلبة الإمارات الدارسين في أستراليا.

وأشار المزروعي إلى أن احتفالات اليوم الوطني هذا العام تتزامن مع مناسبة سعيدة أخرى تتمثل في فوز دبي باستضافة المعرض التجاري الدولي اكسبو 2020..

ونوه بالنمو المطرد الذي تشهده العــلاقات الثـــنائية بين الدولة وأستراليا.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الأسترالي أرسل ممثلا شخصيا عنه لحضور احتفال السفارة.

سفارة الإمارات في سيؤول

ونظمت سفارة الإمارات لدى جمهورية كوريا حفل استقبال بفندق شيلا في العاصمة سيؤول في إطار احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والأربعين.

وكان السفير عبدالله خلفان الرميثي سفير الدولة في جمهورية كوريا وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية في استقبال كبار المسؤولين والمدعوين الذي حضروا الحفل، وعلى رأسهم "آن تشونغ غي" مساعد وزير الخارجية الكوري للشؤون الاقتصادية، الذي حضر بصفته ممثلاً للحكومة الكورية.

كما حضر الحفل مسؤولون آخرون من بينهم "آن هونغ جون" رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتجارة والتوحيد بالبرلمان، إلى جانب رجال أعمال وصحفيين وإعلاميين وكبار الشخصيات.

وفي كلمته أبرز السفير عبد الله الرميثي ما حققته الدولة من تقدم في المجالات كافة بفضل الجهود المخلصة التي أرساها الأب المؤسس للدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخـــوانه الحكام المؤسسون رحمهم الله.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية مع جمهورية كوريا، أكد السفير عبد الله الرميثي الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين من خلال المشاورات التي تجرى بين الجانبين والتي تتضمن الوقوف على مسار المشاريع المشتركة.. وأشاد بالتعاون الحالي في مختلف المجالات.

شخصيات كبيرة في حفل الجزائر

واحتفلت سفارة الدولة في الجزائر باليوم الوطني الـ 42 للدولة، وحضر حفل الاستقبال الذي أقامه السفير أحمد علي الميل الزعابي سفير الدولة لدى الجزائر..العديد من الوزراء وكبار المسؤولين الذين يمثلون الحكومة الجزائرية.

كما حضر الحفل أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد لدى الجزائر بجانب عدد من نواب البرلمان "المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة" ومجموعة من المثقفين والكتاب والأدباء والفنانين ورجال الأعمال والرياضيين وممثلي وسائل الإعلام وصحفيين ونخبة من أساتذة الجامعات الجزائرية.

وأعرب الضيوف عن تقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة ولصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ولشعب الإمارات وتمنياتهم بمزيد من التقدم والازدهار.

كما هنأ الوزراء الذين مثلوا الحكومة الجزائرية والحضور سفير الدولة باليوم الوطني وبفوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020 في دبــي مؤكدين أن الإمارات أصبحت مفخرة للعرب ونموذجا يحتذى في التنمية لما تحقق من تطور شمل مجالات عديدة.

وفد "الوطني" في بروكسل

نظم سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفيرها لدى المملكة البلجيكية..مأدبة غداء على شرف وفد المجلس الوطني الاتحادي المشارك في "المنتدى العالمي للمرأة في البرلمانات - القمة السنوية الـ 27 " الذي اختتم أعماله في بروكسل.

حضر المأدبة كل من الدكتورة أمل القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي والدكتورة منى جمعة البحر وعفراء البسطي والدكتورة شيخة العويس وعائشة اليماحي عضوات المجلس الوطني الاتحادي وسلطان محمد ماجد العلي سفير الدولة لدى الجمهورية اليونانية بجانب موظفي السفارة والملحقية العسكرية للدولة في بلجيكا وموظفي الأمانة العامة والإعلاميين المرافقين لوفد المجلس.

شخصيات رسمية في فيينا

نظمت سفارة الدولة في فيينا أمس حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ/ 42 / للاتحاد حضره لفيف كبير من الشخصيات الرسمية المرموقة العربية والنمساوية والأوروبية من سفراء ورجال أعمال ومــمثلي المنظمات الدولية والأمم المتحدة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.

تضمنت فعاليات الحفل الذي أقيم في فندق "غراند - فيينا "..صورا عن الإمارات وحـــكامها وتراثها ومنشورات ومطبوعات سياحية تعرف بالدولة وإنجازاتها التي تمت خلال وقت قصير مع تقدمها وتطورها المتميز في مختلف مجالات الثـــقافة والحضارة والعلوم والتكنولوجيا والعمران والاقتصاد والبحوث مع حفاظها على هويتها العربية والإسلامية.

وأعرب الحضور عن شكرهم و تقديرهم للقائم بأعمال السفارة علي محمد علي المرزوقي وأعضاء السفارة..مشيدين بدور دولة الإمارات الريادي وسياستها الحكيمة وعلاقاتها الدبلوماسية الممتازة مع دول العالم ومساعدتها للدول المتضررة من الأزمات والفيضانات والزلازل.

سفارة الدولة في داكار

نظمت سفارة الدولة في السنغال أمس حفل استقبال بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ/ 42 / للدولة.

حضر الحفل الذي أقيم في فندق انغور جاراما، سرين امباي تيام وزير التربية الوطنية ممثلا عن الحكومة السنغالية وعلي بدر جوب حاكم داكار إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة لدى السنغال .

كما حضر الحفل وجهاء المجتمع السنغالي من رجال الأعمال وممثلي مختلف المؤسسات الدينية والجمعيات الإسلامية المتعاونة مع السفارة.

وتزامن مع الحفل بث القناة الأولى للتلفزيون السنغالي فيلما وثائقيا عن الإمارات تناول الجوانب التاريخية والمسيرة الطويلة التي قطعتها الدولة منذ تأسيسها نحو التقدم والازدهار.

وغطت أربع محطات تلفزيونية وقائع الحفل وأجرت مقابلات مع الحضور حول انطباعاتهم بشأن النهضة والازدهار الذي تشهده الدولة في الوقت الحاضر .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات