سفارات الدولة في الصين وإثيوبيا والسودان تحتفل باليوم الوطني

نظمت سفارة الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية احتفالاً كبيراً بمناسبة اليوم الوطني الـ42 للدولة حضره عدد من المسؤولين في الحكومة الصينية، وعلى رأسهم جاي جون نائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية كضيف شرف على رأس وفد رفيع المستوى، إلى جانب ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية ورجال الأعمال ومديري الشركات ورجال الإعلام والصحافة والمؤسسات العلمية والتجارية والثقافية وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية وطلبة الدولة الدارسين في الجامعات الصينية.

وألقى عمر البيطار سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية كلمة رحب فيها بالحضور، وتطرق إلى النجاح الكبير الذي حققته الدولة بفوز إمارة دبي باستضافة معرض إكسبو 2020 .

ونقل البيطار الى الحكومة الصينية وقيادتها والشعب الصيني الصديق أسمى آيات المحبة وأصدق التحيات والأمنيات بمزيد من النمو والازدهار والرخاء، وذلك بمناسبة نجاح المؤتمر الـ18 للحزب الشيوعي في دورته الثالثة برئاسة الرئيس شي جين بينغ والخروج بقرارات وسياسات إصلاحية حكيمة وصائبة ستعمل على الارتقاء بعلاقة البلدين إلى آفاق المستقبل.

كلمة

وألقى نائب رئيس الجاليات العربية رئيس الجالية الليبية في جمهورية الصين الشعبية عادل الطالبي كلمة بهذه المناسبة، رفع خلالها أسمى آيات التهنئة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو حكام الإمارات وشعب الإمارات الكريم، راجيا المولى عز وجل أن تعود هذه المناسبة وقد تحققت جميع آمال الشعوب العربية في الاستقرار والرخاء والازدهار، مشيدا بالإنجازات التي حققتها الدولة خلال فترة زمنية قصيرة.

وقدمت مجموعة من طلبة وطالبات مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية في بكين عروضاً فنية لاقت استحسان الحضور.

كما تخلل الحفل عروض "فيديو" عن الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى السحب على جوائز قيمة مقدمة من طيران الاتحاد وطيران الإمارات والفنانة التشكيلية الإماراتية نجاة حسين مكي وسفارة الإمارات العربية المتحدة لدى بكين.

تقدم ونماء

رحب السفير الدكتور يوسف عيسى حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية خلال كلمة له خلال الحفل الذي نظمته السفارة في اديس ابابا بمناسبة اليوم الوطني، بالحضور، منوها بأن الثاني من ديسمبر يمثل قيام الاتحاد وانطلاقة الدولة نحو النماء والتقدم تحت قيادة الآباء المؤسسين، يتقدمهم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولتواصل الدولة مسيرتها تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نحو مزيد من التقدم والازدهار، وتبلغ المكانة البارزة التي تتمتع بها اليوم.

و أشار سفير الدولة إلى أن احتفالات اليوم الوطني هذا العام تتزامن مع مناسبة سعيدة أخرى تتمثل في فوز دبي باستضافة المعرض التجاري الدولي «اكسبو 2020».. ونوه بالنمو المطرد الذي تشهده العلاقات الثنائية بين الدولة وجمهورية إثيوبيا.

وشهد الحفل السحب على تذاكر سفر مجانية إلى دبي مقدمة من طيران الإمارات وفلاي دبي . وتقدمت وزارة الخارجية الإثيوبية بالتهنئة إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين، مشيدة بالمستوى الذي وصلت إليه الدولة ودورها البارز على المستويات الإقليمية والدولية.

احتفال الخرطوم

واحتفلت سفارة الإمارات في السودان باليوم الوطني الـ 42 للدولة، وذلك في فندق السلام روتانا بالخرطوم.

وكان حسن أحمد سليمان الشحي سفير الدولة لدى جمهورية السودان وطاقم السفارة في استقبال ضيوف الحفل، يتقدمهم الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل ممثل الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، والعقيد عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الخرطوم.

ورحب السفير في كلمته خلال الحفل بالضيوف، ورفع أسمى أيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحكومة وشعب الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 للدولة. وأضاف: " إننا نحتفل باليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة ونحن على نهج المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتتواصل المسيرة الاتحادية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات