الإمارات نموذج لتناغم المجتمع والدولة

كتب الصحفي محيي الدين جرمة مقالا بعنوان "دولة الإمارات .. نموذج لتناغم المجتمع والدولة". قال فيه: إن الإمارات منذ تأسيسها وحتى اليوم بنت نفسها بنوعية وجودة في مجالات وأبعاد كثيرة حركة رأسية في الإعمار والنهوض مستمرة فيها بحداثة عالمية مواكبة والحياة والمجتمع هناك يحاطان بحماية قوانين أمنية غير مباشرة ولا تحدث ضجيجا أو تستفز الناس في الشارع بقدر ما يلمس المواطن أو الوافد الأمن عبر إحساسه وشعوره النفسي بذلك هو كفرد دون أن يملي أحد عليه ذلك وهذا هو جوهر الأمن أن تشعر به أنت كمواطن بنفسك دونما تعبئات أو تلقين وتزييف للشعور.

وتابع "المواطن في الإمارات يحس اليوم بوجود النظام والقوانين كشخصية سيادية تحضر من خلالها الدولة التي توفر له كامل حقوقه بما فيها قدر كبير من كرامة العيش الآمن والتأمين في الحياة في ظل توافر الأمن الغذائي والصحي والبيئي والثقافي والاجتماعي المتنامي وبمستويات عدة وإن بنسب منسجمة في تفاوتها فلا تنتهك حقوقه في الداخل أو في الخارج ولا في الشارع العام أو في الوظيفة العامة".

عكاظ السعودية

من جهتها أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أن دبي حطمت المستحيل بقوة التحدي بفوزها بتنظيم معرض "اكسبو 2020" مشيرة إلى أن هذه المدينة تتوفر فيها كل المقومات والمواصفات التي تضعها في مصاف المدن العالمية المتقدمة بل تتفوق على كثير منها.

وفي مقال بعنوان "دبي والتحدي" نشرته الصحيفة أمس قال الكاتب عبدالرحمن الحبيب "إن دبي أتعبت العالم بتميزها وتسيدها وبنظافتها وأمنها وجمالها الساحر وتطور عمرانها" مشيرا إلى أن التحدي حدث في دبي عندما أعلن عن فوزها الساحق باستضافة "اكسبو 2020" حيث حصلت على 116 صوتا من أصل 164. وأضاف الكاتب "دبي تحصد الأرقام القياسية بشكل متواصل وبالأمس القريب تحقق على أرضها أكبر حجم لصفقات شراء الطائرات في معرض دبي للطيران حيث تجاوزت كافة معارض الطيران العالمية السابقة كما حصلت الألعاب المائية على المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وحل أحد بنوك دبي كأكبر مجموعة مصرفية في الشرق الأوسط من حيث الأصول والمرتبة الأولى بين العلامات التجارية المصرفية".

وأشار إلى أن الإمارات حقـقت المرتبة الأولى عالميا في جودة البنية التحتـية وفق تقريـر التنافسية العالمي 2013 - 2014 واحتلت دبي المركز الأول على المنطقة للمرة الثانية كما أن دبي حققت المرتبة الرابعة عالميا والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سهـولة الحصول على الكهـرباء بحسب تقريـر ممارسة أنشطة الأعمال 2014 والصادر من البنك الدولي.

وتابع "زد على ذلك التطور العمراني وبرج خليفة أبرز مثال ناطحة سحاب وأعلى بناء وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مـترا استغرق بناؤه خمس سنوات ونصف السنة فقط وتحيط به نوافير طولها 900 قدم وتعد أطول النوافير الاستعراضية في العالم. وانظر إلى مطار دبي وميناء دبي فهما يعدان الأكبر في منطقة الشرق الأوسط".

وختم الكاتب مقاله بالإشارة إلى أن دبي لم تـركز على النفط فحسب وإنما على التجارة والعقارات والخدمات المالية والسياحة مباركا لأهـل دبي وقادتـها وللإمارات والعرب جميعا بالفوز فالتحدي والاتحاد اجتمعا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات