مركز جمعة الماجد يشارك «البيئة» وجامعة الشارقة احتفالات اليوم الوطني

شارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في الاحتفال باليوم الوطني 42، وجاءت هذه المشاركة بالتعاون مع جهات حكومية وجامعية. كانت المشاركة الأولى مع وزارة البيئة والمياه، حيث افتتح الاحتفال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه.

وكانت البداية مع السلام الوطني للدولة، ثم ألقى معالي الوزير كلمة أكد فيها دور القيادة الرشيدة والتفاف الشعب حولها في وصول الإمارات إلى هذا المستوى العالمي المتميز، وتمثلت مشاركة المركز بمعرض خاص بوثائق الاتحاد، وهي الوثائق الموقعة بين مختلف الإمارات قبل العام 1971م والتي أرست جذور الاتحاد وقوت دعائمه.

والمشاركة الثانية للمركز كانت مع جامعة الشارقة، حيث أقامت الجامعة احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني، افتتحته الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وكانت مشاركة المركز عبارة عن معرض بعنوان الاتحاد في الصحف، عرض فيه أخبار الاتحاد من الأعداد القديمة لجريدة الاتحاد وأخبار دبي وغيرها.

ويقيم المركز أيضاً بمناسبة اليوم الوطني ندوة بعنوان تاريخ وطن، يتحدث فيها كل من أ. بلال البدور عن تاريخ الحياة الثقافية في الإمارات، أ. محمد العاصي عن تاريخ التعليم، أ. موزة المزروعي عن تاريخ الدراما، أ. عبدالله عبدالرحمن عن الحياة الاقتصادية، أ. محمد الجوكر عن تاريخ الرياضة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات