بتوجيهات رئيس الدولة والشعار «تراثنا هويتنا .. زايد قدوتنا»

مهرجان زايد التراثي يدشن دورته الرابعة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تستضيف منطقة الوثبة اليوم ولمدة اسبوعين مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التراثي في دورته الرابعة تحت شعار "تراثنا هويتنا ..

زايد قدوتنا"، والذي يشتمل على فعاليات وأحداث رياضية وثقافية عديدة، ويرتدي المهرجان ثوباً جديداً في نسخة 2013 بإضافة فعاليات تراثية وثقافية وترفيهية عديدة بهدف إحداث نقلة نوعية مختلفة عن السنوات الماضية، وتطمح إدارة المهرجان، برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، إلى الوصول بالمهرجان إلى العالمية في الفترة المقبلة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وتعليمات سموه التي صدرت في نهاية النسخة الأخيرة، وتحولت إلى دستور عمل للجنة المنظمة العليا من ديسمبر الماضي وحتى موعد انطلاقة الحدث الكبير اليوم.

احتفاء

ويقام المهرجان للاحتفاء بالجهود الكبيرة التي قام بها المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الداعم الأول والرئيسي لسباقات الهجن، والذي وضع اللبنة الأساسية للتراث، وحث الأجيال القادمة على التمسك به، حتى أصبح أحد أهم مكونات النهضة الحضارية في الوطن.

إلى جانب تكريم الارث الكبير الذي تركه المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبناء عليه فقد تم تحويل السباق إلى كرنفال احتفالي استثنائي، بهدف جذب عدد أكبر من المواطنين والمقيمين والسياح، ولا سيما أنه يواكب احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ42.

برنامج

وسوف يفتتح المهرجان في الثالثة عصراً، بوصول راعي الحفل، ثم يعزف السلام الوطني في تمام الساعة الثالثة والنصف، ثم مسيرات الفرق الشعبية بداية من الساعة الثالثة والنصف وخمس دقائق، وبعدها عرض الخيل والهجن، ثم "الندبة" في تمام الساعة الرابعة إلا خمس دقائق، وتستمر العروض حتى نصل "لأوبريت المجد" الذي سيبدأ في الرابعة والثلث، واستعراض "العازي"، ثم استعراض العيالة في الرابعة والنصف.

وكان يوم أمس قد شهد البروفة الختامية لحفل الافتتاح والعروض الاحتفالية التي تتضمنه، تمهيدا للانطلاق والاعلان الرسمي لمحاور فعالياته، وفي المقابل شهدت امس الاول البروفات الرسمية لعرضة الخيل من خيالة وفرسان الشباب المواطنين .

دعم كبير

وأشاد الشيخ سلطان بن حمدان بالدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضات التراثية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة وحرص سموه على تعزيز مكانة الرياضات التراثية، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

Email