محمد بن راشد يكرم فريق عمل إكسبو 2020 ويحضر حفل اليوم الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مساء اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية فريق عمل إكسبو 2020 من مديرين ومسؤولين وفنيين وتقنين ممن عملوا على مدى عامين في التجهيزات والإستعدادات التي أسهمت إلى حد كبير بالفوز الكبير الذي حققته دولة الإمارات في التصويت الذي جرى مؤخرا في باريس وإنتزعت فيه دبي النصر والكسب من بين أربع مدن كبرى كانت مرشحة لإستضافة الحدث.

كما كرم سموه الفريق الوزاري برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والذي ضم عددا من الوزراء الذين كانوا ضمن وفد الدولة إلى عملية التصويت في مقر المركز الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية وحصدت فيه دبي نصيب الأسد من أصوات الدول الأعضاء المئة وخمس وستين دولة.

كما كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020 برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وقد صافحهم سموه فردا فردا وهنأهم على جهودهم المخلصة في سبيل بلدهم وشعبهم وإعلاء راية الوطن في جميع المحافل الإقليمية والدولية.
 

واعتبر سموه هذا الجهد الوطني الجماعي مبعث فخر وإعتزاز لدولتنا قيادة وحكومة وشعبا ..مشيرا سموه إلى التلاحم الكبير والتعاضد الذي بدا واضحا بين مختلف شرائح مجتمع الإمارات من جهة وبينهم ووفد الدولة إلى إكسبو 2020 حيث المشهد عظيما ومؤثرا وتاريخيا لن ينساه شعبنا و لا أمتنا العربية.

كما حضر صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وحشد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة ومختلف الفعاليات الوطنية وأكثر من 20 ألف شخص حضروا جميعا حفل اليوم الوطني الـ42 الذي أقيم في منطقة برج خليفة بدأ بالسلام الوطني ثم الأوبريت بعنوان "أسعد شعب" تضمنت قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولوحات فنية تراثية من البحر والصحراء وعكس كفاح شعب الإمارات ما قبل عصر النفط من أجل الحصول على الرزق والعيش الكريم .
 

وتميز الحفل بتكنولوجيا عالية من خلال نصب أربعة أبراج عملاقة تمزج بين الواقع على الأرض والشاشة بصورة متداخلة ومتناغمة .

ويتكون الأوبريت من ستة مشاهد الاول يحكي عن تاريخ البيئة البحرية والبيئة الصحراوية والزراعية والجبلية والصناعات اليدوية المحلية وعن المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

أما المشهد الثاني فعكس ازدهار الدولة والمجتمع ومؤشرات التنافسية والكفاءة الحكومية والإقتصاد والمشهد الثالث "أسعد شعب" حيث أبرز نماذج من الشعب الإماراتي ضمن أسعد شعب وتنوع المجتمع الإماراتي بكل شرائحه وأطيافه وثقافاته.

أما المشهد الرابع فخصص لعرض مجموعة من الاغنيات التفاعلية مع الجمهور بصورة مبتكرة ثم العروض التراثية .. والمشهد الخامس كان للطفل الإماراتي جرى فيه حوار حي يجريه الطفل علي المشهور مع طفل اكسبو ويتحدثان عن اكسبو 2020 وعن العام 1971 عام قيام دولة الإتحاد بصورة مبتكرة لتعزيز الوعي والذاكرة بعام تأسيس الدولة العصرية ثم يختم المشهد بقصيدة "أسعد شعب."

 والختام كان مشهد رفع العلم الوطني الاماراتي مع إطلاق ألعاب نارية أضاءت سماء منطقة الإحتفال المهيب الذي نظمته اللجنة الوطنية لإحتفالات اليوم الوطني بدبي.
 

Email