ابتداءً من 4 مساءً بجانب برج خليفة

«أسعد شعب» تنطلق اليوم في برج بارك بدبي

يختتم الحفل بعرض للألعاب النارية أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني عن "أسعد شعب"، الحدث الرئيس في إمارة دبي للاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لليوم الوطني، الذي يقام اليوم، ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً في برج بارك، بجانب برج خليفة، ليكون هذا الحدث الرئيس مستوحى من قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ومعبراً عن الإرث التاريخي والتطور الحالي والمستقبل الذي ينتظر الوطن الغالي.

وسيتضمن الحدث الرئيس عروضاً مبهرة، تم تصميمها لتعكس تفاعل فئات المجتمع المختلفة كونها جزءاً من "أسعد شعب"، ولتعبر عن مفهوم روح الاتحاد، ضمن محاور تتناول التاريخ والحاضر والمستقبل.

تكنولوجيا مبهرة

كما يشمل الحفل استخدام التكنولوجيا المبهرة في العديد من العروض التراثية والعالمية الرائعة، من أجل الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية. ويختتم الحفل بعرض للألعاب النارية لتضيء سماء دبي بصورة تليق بهذه المناسبة الوطنية، كما أعلنت اللجنة بأنه سيتم توزيع هدايا تذكارية متميزة على الجمهور في موقع الحدث، وسيتواجد في الموقع العشرات من المتطوعين، الذين سيمدون الجماهير بكافة المعلومات اللازمة، مثل نقاط توزيع الهدايا، والمرافق.

ودعت لجنة دبي الجمهور لحضور الحدث الرئيس، الذي سيكون في برج بارك بجانب برج خليفة في مساء يوم الأحد 1 ديسمبر، حيث سيتم فتح الأبواب أمام الجمهور، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً. ودعت اللجنة الجمهور إلى استخدام المواصلات العامة، حيث يمكن النزول عند محطة دبي مول، للوصول إلى موقع الحدث باستخدام المترو، كما يمكن للجمهور استخدام المواقف الأرضية في إعمار بوليفارد أو مواقف دبي مول.

اجتماعات

وفي إطار التنسيق الشامل لفعاليات اليوم الوطني للدولة مع اللجنة الاتحادية، التي تضم ممثلين عن الإمارات السبع، وبالتعاون مع لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني، تتواصل مختلف الجهود والمبادرات من مختلف الجهات في دبي للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية ولإبراز إنجازات الدولة وتاريخها العريق، مع إلقاء الضوء على المكانة العالمية المتميزة، التي حققتها في مختلف الميادين، فقد قامت الجهات الحكومية المختلفة بإعداد برنامج حافل للاحتفاء بالذكرى الثانية والأربعين لليوم الوطني للدولة، مع تدشين حملات مكثفة للتوعية بهذا اليوم التاريخي والإنجازات التي تحققت في ظل الاتحاد، إضافة إلى تزيين مختلف المباني الحكومية في إمارة دبي.

 

زينة

قامت لجنة دبي لليوم الوطني بتزيين مختلف الشوارع في الإمارة بأعلام الدولة احتفاء بهذه المناسبة، حيث تم تصميم زينة المدينة لهذا العام، لتركز على أسعد شعب، من خلال إبراز نماذج من الإماراتيين المبدعين في مجال الإعلام والشعر والطب والهندسة والتخصصات المختلفة، إضافة إلى الأبطال الرياضيين مثل نجوم المنتخب الوطني وأبطال رياضات ذوي الإعاقة، والأطفال وغيرهم من فئات المجتمع.

كما دشنت اللجنة قبل فترة الحملة الإعلامية الخاصة باليوم الوطني في مختلف الصحف العربية والإنجليزية، إضافة إلى الإذاعات المحلية الناطقة بعدة لغات، وذلك تفاعلًا مع الحدث، لترسيخ أهمية هذه المناسبة الوطنية في المجتمع.

Email