طحنون بن محمد يشهد انطلاق بطولة العين للاستعراضات الجوية

طحنون بن محمد لدى حضوره فعاليات البطولة وام

شهد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، أمس، انطلاق فعاليات بطولة العين للاستعراضات الجوية العاشرة، والتي تقام بمطار العين خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 2 ديسمبر.

كما شهد فعاليات البطولة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل حاكم أبوظبي بالمنطقة الشرقية، والشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، وعدد من المسؤولين في مدينة العين.

عروض

وشهد أمس عروضاً مثيرة لأفضل فرق الاستعراضات الجوية في العالم والتي استقطبت مختلف فئات الجمهور.

وتتزامن البطولة التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسلاح الجو الإماراتي، مع احتفالات العيد الوطني الـ 42 لدولة الإمارات. وافتتح برنامج العروض لليوم الأول فريق الفرسان الإماراتي، الفريق التابع لسلاح الجو الإماراتي، والمتخصص في الاستعراضات الجوية.

ويتكون الفريق من سبع طائرات نفاثة - ايطالية الصنع طراز "ايرماتشي إم بي - 339 إن آي تي" - تمثل جميع إمارات الدولة. وقدم الفريق مجموعة من حركات الطيران في سماء العين التي تزينت بألوان علم دولة الإمارات، الأمر الذي أشعل حماسة الجمهور على المنصة.

كما أدى فريق "ريد أروز" الأكثر شهرة في العالم والتابع لسلاح الجو الملكي البريطاني، سلسلة من العروض المثيرة وعمليات الطيران المنخفض، فضلاً عن رسمه علامته بالألوان الحمراء والبيضاء والزرقاء المميزة في سماء مدينة العين.

ويعد عرض "اندي بويز" هو الأكثر غرابة وإثارة، حيث هبط هذا الفريق بباص مدرسة مزود بمحرك نفاث لطائرة "إف 16" والذي تبلغ سرعته 322 كيلو متراً في الساعة.

وتقدم البطولة الكثير من النشاطات العائلية لتوفير المرح والترفيه للجميع.

ووصل عدد زوار العين خلال اليوم الأول للبطولة إلى 20 ألف زائر.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات