كاتب أردني يشيد بالنهضة الحضارية في الإمارات

أشاد كاتب أردني بالنهضة الحضارية التي تعم أرجاء دولة الإمارات، مؤكداً أن الصعود المتسارع للقمة له أسبابه ولم يأتِ مصادفة.

ونوه - خالد فخيده - وهو احد الاعلاميين الذين تستضيفهم الامارات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 42 ..ان عظمة التطور في الامارات شواهدها كثيرة منها تصدرها الوطن العربي وقفزها الى المركز 14 عالمياً في المسح الثاني للأمم المتحدة عن مؤشرات السعادة والرضا بين شعوب العالم عام 2013.

وأشار الى العديد من الأمثلة التنموية والمشاريع الرائدة، ومنها مدينة مصدر هذا المشروع، الذي رصد له 15 مليار دولار لزرع مساحات واسعة من اراضي ابو ظبي بالخلايا الشمسية ومحطة ( شمس - 1 ) لتوليد الطاقة المتجددة في المنطقة الغربية والمخطط انه سيغذي 20 ألف منزل بقدرة تبلغ 100 ميغاوات. وأكد فخيده في مقال نشره على موقع «احكيلك» الالكتروني ان الأرقام تجيب عن كل سؤال...!إذ ان نجاح ترجمة اي برنامج تنموي يحتاج الى رواسٍ لا يمكن ان يقوم من دونها. اولها مصداقية الدولة في دفع عجلة التنمية للوطن والمواطن، وثانيها ايمان المواطن بقيادته انها قادرة على تحقيق الطموح.

وقال انه ولتوفر هذين الشرطين في عملية التنمية المستدامة بالشقيقة الامارات، فقد حجزت مكانتها على خارطة العالم الاقتصادية، واستطاعت الامارات بفضل سياستها وإيمانها الدائم بالحوار لحل النزاعات الفوز برئاسة البرلمان العربي الدائم، ووفقاً لمؤشرات تقرير التنافسية الدولية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي ( دافوس ) للعام ( 2013/ 2014) فقد تبوأت الامارات المراتب الأربع الأولى لقدرتها على احتواء آثار التضخم واستقطاب الاستثمار الأجنبي ووجود البنية التحتية وجودة الطرق وغياب الجريمة المنظمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات