في يومها الأول بمواقع التسجيل الـ5

مبادرة «وزنك ذهب» تستقطب آلاف المشاركين

لوتاه خلال حضوره حفل اطلاق المبادرة في حديقة الصفا من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطبت مبادرة «وزنك ذهب» التي أطلقتها بلدية دبي مساء أمس الأول آلاف المشاركين سعياً وراء المعدن النفيس بمختلف أعمارهم على مواقع التسجيل الخمسة، الممزر، الصفا، الخوانيج، البرشاء، زعبيل.

وقال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي خلال حضوره حفل الإطلاق أمام بوابة حديقة الصفا: "إننا سعداء بهذا الإقبال الكبير من قبل أفراد المجتمع، الأمر الذي يؤكد أهمية وجود مثل هذه المبادرات الهادفة التي تشجع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة".

مشيراً إلى أن بلدية دبي ومن منطلق مسؤوليتها المجتمعية ستواصل إطلاقها للعديد من المبادرات التي تفيد أفراد المجتمع وتشجعهم تجاه اتباع الأنماط المعيشية الصحية".

جاء ذلك خلال إطلاق حفل الافتتاح بحضور أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، وعبيد سالم الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام وخالد علي بن زايد مساعد المدير العام لقطاع الشؤون الدولية والشراكة وعدد من المسؤولين، والعديد من وسائل الإعلام.

وعي صحي

وأضاف لوتاه أن بلدية دبي حريصة كل الحرص على استمرارية إطلاق المبادرات المجتمعية المفيدة التي تهدف من خلالها على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

منوهاً بأنه كان للبلدية فضل السبق بالسنوات الماضية في إطلاق العديد من المبادرات الهادفة في نفس المجال وغيرها من الفعاليات المشابهة التي حرصت البلدية على تزامنها مع شهر رمضان المبارك مثل حملة "يلا نمشي بكل خطوة أجر".

وأشار إلى أن بلدية دبي تعد من الدوائر الحكومية التي تلبي حاجات مدينة دبي من خدمات وإلى جانب هذا الدور تحرص الدائرة دائماً على إطلاق المبادرات المجتمعية التي تعود بالنفع على مجتمع الإمارة كنشر الوعي الصحي والبيئي، وهذه المبادرة حرصت بلدية دبي على إطلاقها بهدف الحفاظ على الصحـــة العـــامة، وتغــيير الســـلوكيات الغذائية، والتغـــذية السليمـــــة، وتشجيع المجتمـع على ممارسة الرياضة.

وقال أحمد بن سليًم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "يسهم الدعم الذي يقدمه مركز دبي للسلع المتعددة للحملة على شكل عملات ذهبية تبلغ قيمتها 100 ألف درهم، في تشجيع أفراد المجتمع على تحقيق غايات الحملة واتباع أنماط معيشية صحية مستدامة، ويستمتعون بالتالي بحياة أفضل.

و ننحن نفتخر في مركز دبي للسلع المتعددة بالعمل مع كل من بلدية دبي ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات، عبر تقديم الدعم لحملة "وزنك ذهب" التوعوية التي أطلقتها بلدية دبي، وتهدف إلى تشجيع المجتمع على اتباع أنماط معيشية صحية أكثر، كما أننا نشجع الجميع على المشاركة في هذا البرنامج لتعزيز أهمية ممارسة الرياضة، واتباع أسلوب حياة صحي للحفاظ على صحة كل من العقل والجسم".

وزن أمثل

وتتلخص فكرة المبادرة بالوصول إلى الوزن الأمثل للجسم والحفاظ عليه في مدة محددة خلال شهر رمضان المبارك، والحفاظ على جسم صحي وسليم خلال هذا الشهر الفضيل الذي يعتبر فيه الصوم مهماً لصحة الفرد.

ويكون الفائــز في هذه المبادرة من ينقص أعلى نســــبة من الـــــوزن خلال مدة البرنامج التي تصل إلى 30 يوماً من إطلاقه "10 رمضان -19 يوليو"، وسيحصل المشارك على غرام واحد من الذهب عن كل كيلو غرام ينقصه من وزنه، وفي ختام البرنامج يحصل 3 فائزين عن طريق السحوبات على سبيكة ذهبية، وهو ما يعادل سعره 20 ألف درهم لكل فائز.

وأعدت اللجنة المنظمة للفعالية فرق عمل ستتوزع على خيم التسجيل وذلك في ممشى حديقة الممزر بداية الممشى وممشى الخوانيج البوابة الرئيسية وممشى حديقة الصفا البوابة 2 وممشى البرشاء البوابة الرئيسية وممشى حديقة زعبيل البوابة رقم 3.

وسيتم قياس الوزن على فترتين لكل مشارك، في بداية تسجيله بالمبادرة، حيث سيتم قياس وزنه لأول مرة وعند نهاية الحملة سيتم قياس وزنه مرة أخرى لمعرفة الفارق في الوزن.

وسيكون تسجيل المشاركين بشكل يومي في مواقع الحدث، وعلى جميع المشاركين التواجد في اليوم النهائي لقياس الوزن، الابتعاد عن الأساليب غير الصحية في إنقاص الوزن، وسيكون التسجيل ابتداء من الساعة 8 مساء حتى الساعة 12 منتصف الليل.

 

الكبار والأطفال

 

يمكن للجميع من الأعمار كافة المشاركة في مبادرة "وزنك ذهب" بما فيهم الأطفال القادرون على تخفيض أوزانهم، وسيتم توزيع بروشورات توعوية لكيفية العيش بطريقة صحية والمحافظة على أوزانهم عبر ممارسة الرياضة والتي توفر أدواتها بلدية دبي في كافة الحدائق العامة المنتشرة في جميع أنحاء الإمارة.

Email