رئيس الدولة يلتقي ولي عهد بريطانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي


التقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في ختام زيارته الرسمية للمملكة المتحدة اليوم بقصر "كلارينس هاوس" الأمير تشارلز ولي عهد بريطانا امير وليز .

ورحب الأمير تشارلز بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والوفد المرافق ..مشيدا بعمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط دولة الامارات والمملكة المتحدة وما تحظى به من دعم من قيادتي البلدين والحرص على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات .. وقال ان هذه الزيارة تعتبر محطة تاريخية مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين .
 

جرى خلال اللقاء - الذي حضره الأمير أندرو دوق يورك - تبادل الاحاديث الودية حول العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين .

بعد ذلك اصطحب الأمير تشارلز ..صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لزيارة مدرسة الأمير للفنون التقليدية ومركز اكسفورد للدراسات الاسلامية حيث اطلع سموه على ما يحتويه المركز من دراسات وكتب واصدارات تتعلق بالاسلام والعالم الاسلامي .

واكد صاحب السمو رئيس الدولة خلال الزيارة حرص دولة الامارات على التعريف بمفاهيم الدين الاسلامي الحنيف التي تقوم على الوسطية والاعتدال وتقبل الطرف الآخر والابتعاد عن التشدد والتطرف ..مشيرا سموه الى ان الاسلام دائما يدعو الى المحبة والتآخي والسلم ونبذ العداء والكراهية .

بعد ذلك توجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الى حديقة القصر مع الامير تشارلز لتناول الشاي حيث تبادلا الأحاديث الودية حول العمل على سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات .

وتمنى الأمير تشارلز لصاحب السمو رئيس الدولة الصحة والسعادة ولدولة الامارات المزيد من التقدم والرخاء .

وأعرب الجانبان عن ثقتهما بأن هذه الزيارة سيكون لها الاثر الايجابي على العلاقات المتنامية بين البلدين والشعبين الصديقين.

رافق صاحب السمو رئيس الدولة ..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وسعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة و سعادة دومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة.
 

Email