«العمل» تحتفل بيوم العمال وتكرم 30 متميزاً

غباش: القطاع الخاص شريك في توفير الوظائف للمواطنين

أكد معالي صقر غباش، وزير العمل، أن اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير كافة مستلزمات الاستقرار المعيشي للمواطنين، وفي مقدمتها تأمين الوظائف المناسبة لهم، يجعلنا نتطلع بثقة الى التحاق المزيد من مواردنا البشرية الوطنية بالوظائف خصوصا في القطاع الخاص الذي يعد شريكاً في توفير فرص العمل للباحثين عنها من المواطنين والمواطنات".

جاء ذلك خلال تكريم معاليه 30 مواطناً ومواطنة من المتميزين العاملين في القطاع الخاص بمهن الطيارين والمهندسين والأطباء والمحامين وأساتذة جامعات وحرفيين اضافة الى مواطنين ومواطنات من ذوي الاعاقة، في حفل نظمته الوزارة أمس بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف يوم الاول من شهر مايو من كل عام.

وقال معاليه: إن تكريم المواطنين والمواطنات المتميزين لا ينحصر في مجرد شكرهم والثناء عليهم بل يجسد ايضا أحد أشكال التقدير والاعتزاز بمواردنا البشرية الوطنية القادرة على التميز والعطاء حينما تتاح لها الفرص الوظيفية المناسبة والجاذبة".

كما أكد غباش التزام وزارة العمل بالمضي قدماً في تطبيق رؤيتها المتمثلة بتنظيم سوق العمل وتحقيق استقراره وإيجاد قوى عاملة منتجة بما يعزز اقتصادا معرفيا تنافسيا محوره المواطن، من خلال منظومة متكاملة من المعايير والسياسات والادوات الرقابية التي تكفل توفير الحماية للعمال وضمان مصالح أصحاب العمل وفقا للتشريعات الوطنية.

وهنأ معاليه بهذه المناسبة كافة العاملين بسوق العمل مثنياً على عطائهم المتواصل في مختلف المهن التي يشغلونها.

حضر الحفل الذي نظمته الوزارة في فندق فيرمونت أبوظبي مبارك سعيد الظاهري وكيل الوزارة وحميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل وماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش ومديري الادارات وعدد من الموظفين.

من جهة أخرى كرم معالي وزير العمل خلال الحفل المدارس الفائزة في مسابقة نظمتها إدارة التوجيه في الوزارة بالتعاون مع مدرسة الآفاق النموذجية في ابوظبي وشملت مجموعة من المدارس الخاصة والحكومية والتي تنافست على أفضل رسم يعبر عن الشكر للعمال على عملهم وعطائهم تحت شعار "شكرا لكم" حيث فازت مدرسة الآفاق النموذجية في المركزين الاول والثاني وجاءت مدرسة المروج الخاصة في المركز الثالث.

 

رسم على الرمل

قامت شيماء المغيري الطالبة في جامعة الشارقة خلال الحفل بالرسم على الرمل حيث رسمت الشعار الرسمي لدولة الامارات العربية المتحدة اضافة الى رسومات أخرى جسدت من خلالها بعض المهن والبرامج والفعاليات التي تنفذها وزارة العمل لتوعية العمال وحماية حقوقهم وضمان مصالح أصحاب العمل.

وتنظم وزارة العمل مجموعة من الفعاليات على مستوى الدولة للعمال احتفالا باليوم العالمي للعمال تشمل مسابقات رياضية وترفيهية وبرامج أخرى .

تعليقات

تعليقات